شاطر | 
 

  شكري الواعر: "المنتخب الجزائري يملك مقومات المنافسة على لقب كأس إفريقيا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو




معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1651
نقاط نقاط : 2361
السٌّمعَة السٌّمعَة : 11
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: شكري الواعر: "المنتخب الجزائري يملك مقومات المنافسة على لقب كأس إفريقيا"   الخميس 4 ديسمبر 2014 - 18:40




وحظوظ المنتخبين التونسي والجزائري في المنافسة على اللقب، كما تطرق للمباراة الودية التي من المنتظر أن تجمع "نسور قرطاج" بـ "الخضر" في بنزرت كآخر  اختبار قبيل التنقل إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في "الكان"، واعتبر الدولي التونسي السابق وأسطورة الترجي الرياضي أن "الخضر" يملكون المقومات التي تسمح لهم بالذهاب بعيدا في المنافسة القارية ولم لا التتويج باللقب، كما تحدث أيضا عن تجاهل ياسين براهيمي من قبل "الكاف" التي أبعدته عن القائمة النهائية المرشحة للفوز بـ "الكرة الذهبية" الإفريقية لسنة 2014....
 
بداية، ما تعليقك على نقل "الكان" من المغرب إلى غينيا الاستوائية؟
المغرب باعتباره بلدا يستمد قوته الاقتصادية من السياحة كان من الطبيعي أن يرى مصلحته بالدرجة الأولى، أعتقد أن بلدانا كالمغرب، تونس أو الجزائر لن تخاطر بصحة مواطنيها من أجل كأس إفريقيا، لذلك أعتبر قرار المغرب صائبا وفي محله كما كان بمقدوره تجنيب المنطقة كارثة حقيقية خصوصا إن تفشى وباء "إيبولا" الفتاك خلال فترة "الكان"، أما بخصوص نقل الدورة إلى غينيا الاستوائية  يمكن القول أن "الكاف"  تعاملت مع الأمر الواقع خصوصا أن استضافة "الكان" وفي مثل هذه الظروف لا تحفز  العديد من البلدان.
 
كيف ترى حظوظ الجزائر وتونس في "الكان" المقبل خصوصا أنهما يحملان بمفردهما آمال الكرة العربية؟، وهل بإمكانهما المنافسة على اللقب؟
إذا بدأنا بالمنتخب التونسي فأعتقد أنه حقق الأهم خلال مشوار التصفيات خصوصا أنه تصدر مجموعة قوية تضم السنغال، مصر وبوتسوانا ولم يتعرض لأي هزيمة رغم أن  الآداء لم يكن مقنعا بالدرجة التي انتظرناها، أما بالنسبة للمنتخب الجزائري فأعتبره الأوفر حظا للمنافسة على كأس إفريقيا مقارنة بتونس بالنظر إلى المجموعة التي يتملكها، علينا أن نعترف بأن الجزائر تسير في منحى تصاعدي خصوصا بعدما تألقت في كأس العالم الأخيرة واجتازت الدور الأول كما واصلت بنفس النسق خلال تصفيات "الكان"، لذلك وبكل شفافية أعتقد أن الجزائر تملك حظوظا أوفر لتلعب على اللقب.
 
هل تعتقد أن المباراة الودية بينهما قبل انطلاق "الكان" بأسبوع ستكون مفيدة للطرفين؟
بطبيعة الحال، من الجيد أن يواجه المنتخبان بعضهما لأن التحضير لمنافسة من حجم كأس إفريقيا لابد أن يكون مع المنتخبات الكبيرة، المستوى متقارب بينهما وهذا مفيد لكلا الجانبين كما أن اللقاء فرصة ممتازة حتى نشهد حوارا جزائريا ـ تونسيا جديدا خصوصا أن المباريات بين المنتخبين تكتسي طابعا فريدا من نوعه، أتمنى أن يكون اللقاء تحضيرا جيدا  قبل التنقل للمشاركة في كأس أمم إفريقيا.
 
بالحديث عن كأس إفريقيا المقبلة، حسب اعتقادك ما هي المنتخبات المرشحة للذهاب بعيدا فيها؟
هناك منتخبات عديدة من المؤكد أنها ستلعب الأدوار الأولى على غرار  الكاميرون، كوت ديفوار، السنغال، مالي وغيرها، أعتقد أن هناك 6 منتخبات قريبة من التتويج بكأس إفريقيا في دورة غينيا الاستوائية والتي أتوقع أن تكون قوية جدا لأن المستوى متقارب بين المنتخبات المرشحة لنيل اللقب.
 
بما أنك حارس دولي سابق حظيت بشرف المشاركة في "الكان" وحتى خوض المباراة النهائية، ما هي العوامل التي تصنع الفارق في هذه المنافسات؟
أعتقد أنه يتوجب على أي منتخب يريد التتويج بكأس إفريقيا أن يمتلك لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي لحظة، كما  يجب أن يتوفر على عناصر بنفس المستوى وعلى بدلاء من أعلى طراز لأن "الكان" يلعب بـ 23 لاعبا وليس بـ 11، أعتقد أن المقومات التي ذكرتها موجودة في المنتخب الجزائري.
 
"الكاف" أعلنت قبل أيام عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أحسن لاعب لسنة 2014، غير أن الحدث الأبرز تمثل في غياب الأسماء العربية، ما تعليقك؟
صراحة من غير المعقول ألا نرى أي لاعب جزائري يتنافس على جائزة أحسن لاعب في إفريقيا لهذه السنة، خصوصا أن المنتخب الجزائري قدم أحسن آداء في مونديال البرازيل مقارنة ببقية المنتخبات الإفريقية....
 
لاعب كـ براهيمي وجوده ضمن قائمة المرشحين كان أكثر من مستحق، أليس كذلك؟
من العار ألا يكون براهيمي ضمن قائمة المرشحين، لقد أبهر الجميع مع المنتخب الجزائري بفنياته ومردوده المميز، لا أفهم سر عدم وجوده ضمن القائمة النهائية.
 
نفس الأمر بالنسبة لـ فخر الدين بن يوسف الذي كان من بين أبرز اللاعبين خلال تصفيات "الكان"...
نعم، بدوره كان يستحق أن تعطى له الفرصة.
 
لكنه بالمقابل يتنافس على جائزة أحسن لاعب محلي رفقة الجزائريين بلعميري وجحنيط، من ترشح للفوز بها؟
صراحة لا يمكنني أن أجيبك عن سؤالك لأني لا أتابع الدوري الجزائري حتى أحكم بشكل نهائي على الثنائي الجزائري.
 
ما تعليقك على تتويج وفاق سطيف بلقب دوري أبطال إفريقيا؟
أعتبره إنجازا مستحقا، لا أخفي عليكم أننا في تونس سعدنا كثيرا لفوز ناد جزائري بدوري أبطال إفريقيا.
 
وكيف ترى مشاركته القادمة في كأس العالم للأندية؟
قد لا يكون من المرشحين للفوز باللقب، لكن أتمنى أن يحقق مشاركة مشرفة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شكري الواعر: "المنتخب الجزائري يملك مقومات المنافسة على لقب كأس إفريقيا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
شكري الواعر: "المنتخب الجزائري يملك مقومات المنافسة على لقب كأس إفريقيا" شبكة ادرسني , شكري الواعر: "المنتخب الجزائري يملك مقومات المنافسة على لقب كأس إفريقيا"على منتدانا , شكري الواعر: "المنتخب الجزائري يملك مقومات المنافسة على لقب كأس إفريقيا" منتديات درسني , شكري الواعر: "المنتخب الجزائري يملك مقومات المنافسة على لقب كأس إفريقيا" , شكري الواعر: "المنتخب الجزائري يملك مقومات المنافسة على لقب كأس إفريقيا" , شكري الواعر: "المنتخب الجزائري يملك مقومات المنافسة على لقب كأس إفريقيا"
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: هنـــــا الجزائــر :: الرياضة الجزائرية :: محاربي الصحراء [ الخضر ] - L'équipe National D'Algérie-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف