شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6713
نقاط نقاط : 9821
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

الجيل الثالث في 6 ولايات جديدة ابتداء من الثلاثاء المقبل

في الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 12:14


الرئيس المدير العام لموبليس ساعد دامة يكشف:
الجيل الثالث في 6 ولايات جديدة ابتداء من الثلاثاء المقبل

يطلق المتعامل التاريخي للهاتف النقال "موبيليس" خدمة الجيل الثالث في 6 ولايات إضافية جديدة ضمن السنة الثانية من الانتشار. وهذا يوم 2 ديسمبر المقبل، تليها عملية مماثلة عبر 10 ولايات أخرى، مشيرا إلى أن سوق الهاتف النقال الجزائرية تسيل لعاب كبرى الشركات العالمية المصنعة والمتعاملين العالميين، متسائلا عن التوقيت الذي نشرت فيه أخبار عن رغبة المتعامل الفرنسي "أورونج" لدخول رأسمال موبيليس.

وفي السياق، صرح الرئيس المدير العام للمتعامل موبيليس للصحافة، الخميس، على هامش تكريم أحسن نقاط البيع في مسابقة التحدي "أرسلي"، أن موبيليس بمناسبة الذكرى الأولى لحصولها على الرخصة النهائية لإطلاق خدمة الـ 3 جي المصادفة ليوم 2 ديسمبر، ستطلق الخدمة عبر 6 ولايات جديدة إجبارية بموجب دفتر الشروط، مشيرا إلى أن الولايات المعنية هي بومرداس وتامنراست والطارف والمدية والمسيلة وسوق أهراس، حيث ستكون الانطلاقة رمزيا من ولاية تامنراست، التي ستستفيد سياحيا من إطلاق التدفق العالي للأنترنت عبر شبكة موبيليس.

وذكر ساعد دامة أنه بعد هذه العملية مباشرة سيتم إخطار سلطة الضبط "أ.أر.بي.تي"، وفقا لدفتر الشروط لمراقبة الشبكة والتحقق من مدى احترام الدفتر من جودة الخدمة ونسبة التغطية، سيتم إطلاق الخدمة عبر 10 ولايات أخرى، التي هي حسب مخطط الانتشار لسلطة الضبط، سكيكدة وبجاية والشلف وغليزان والبويرة وقالمة وأم البواقي وغرداية وبشار وأدرار.

وأوضح الرئيس المدير العام أنه بهاتين العمليتين ستكون موبيليس الوحيدة التي تغطي 35 ولاية عبر الوطن بخدمة الـ 3 جي، فضلا عن أنها ستكون الوحيدة التي ستوفر الخدمة عبر التراب الوطني في عامين ويوم واحد، وتتعهد موبيليس التزام نسبة التغطية وسيقوم بتكثيفها في المستقبل.

وفي سياق آخر، قال دامة بأنه ليس لديه أي تعليق على ما نشر في الصحافة بخصوص رفض الجزائر طلبا للمتعامل الفرنسي أورونج للدخول في رأسمال موبيليس، لكن ما يمكن أن أؤكد عليه هو أن سوق الهاتف النقال في الجزائر يعتبر من بين الأنشط والأقوى في حوض المتوسط وهذا يهم الكثير من الموردين وشركات الوسائط النهائية "الهواتف الذكية".

وأضاف دامة بأن الكثير من المتعالمين العالميين الذين ينشطون في عدة بلدان مهتمون بالسوق الجزائرية ومهتمون خصوصا بموبيليس التي لها سوق جد معتبر، موضحا أنه من منطلق كونه مسيرا للمتعامل ليس له تعليق وليس من صلاحياته والأمر يعود إلى السلطات الوصية، ولكن تساءل دامة عن التوقيت الذي نشر فيه المقال؟ وهل يتعلق الأمر بصدفة؟ لأن هناك زيارة دولة الأسبوع المقبل لفرنسا؟ وهل القضية مجرد صدفة بريئة؟
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى