شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6824
نقاط نقاط : 9932
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

جرأتي سرّ نجاحي والمجازفة بالأدوار"المفخخة" أمر يحدد مستقبل الفنان

في الخميس 13 نوفمبر 2014 - 11:31


جرأتي سرّ نجاحي والمجازفة بالأدوار"المفخخة" أمر يحدد مستقبل الفنان




بفضل حب الناس أنا اليوم نجم كوميدي


[size=32]حشرات الفايسبوك لا يهموني إطلاقا فعمالقة الكوميديا تقمصوا أدوارا نسائية وبرعوا[/size]



عرفك الجمهور بتجربتك الفكاهية في برنامج"قهوة القوسطو"، هل كانت أول ظهور فني لك؟ على الشاشة نعم بفضل برنامج"جرنان القوسطو"، لكن كانت لي الفرصة لوقوف في حضرة سيد الفنون منذ أكثر من 8 سنوات ولا تزال التجربة مستمرة.

*هل يساهم المسرح في تقديم الفنان إلى الجمهور ؟
 المسرح ابو الفنون وعنده خصوصيته، لكنه محطم في الجزائر والواقع أليم، عند أي عرض تجد رجال الشرطة أكبر من المتفرجين، أما العروض فهي قديمة، حقيقة كلنا نحب المسرحيات الثورية والملحمية التاريخية ومقتبسات الفن العالمي، لكن لا نغالط أنفسنا ليس هناك من يشاهدها، بعكس المواهب التي تعرض"سكاتشاتها"صدقوني المسرح الجهوي عندنا-مثلا- ينفجر عن آخره.
 *يشاع أن ابتعدت عن الأنظار، بعدما شُنّت ضدك وهران حملة شرسة، هل هذا صحيح؟
 أنا كثير الظهور لاسيما هذه السنة وعلى طيلة العام من خلال عدة أعمال، وفي رمضان كانت لي 6 أعمال فنية.
 *يقال أن تقمصك لشخصية"الإمام"في برنامج جرنان القوسطو، كان محل إنتقاد الكثيرين بمن فيهم الإمام الشيخ فيزازي الذي اتهمك بالإستهزاء بالدين، من خلال تقليد الإمام والرقص بالعباءة، الأمر الذي جعله يدعو عليك في إحدى خطب الجمعة، فهل سترد عليه؟
 هذا الإمام لا يشرفني الحديث عنه، ولم يكن جديرا به البحث عن الشهرة بواسطتي، الحمد لله لا يوجد من يستمع إليه ولعم الجمهور الكريم هو لا يفوت فرصة يظهر فيها للحديث عني وذمي، سبحان الله شتان بينه وبين الشيخ شمس الدين الذي بالرغم من أننا جنّناه في برنامج"ألو وي"وقلدناه إلا أنه اتصل بي هاتفيا وشجعني وفي العيد غافرني هذا هو المستوى المطلوب..الكلاب تنبح-أكرمكم الله-والقافلة تسير.
 *من يقف وراء اتهامك بالتخنث وتشويه صورة الوهارنة؟
 هم خمسة أشخاص أعتبرهم أعداء النجاح، الحمد لله أنا لا أزال في بيتنا بوهران أنام هناك والجميع يحبني ويأتي لأخذ صور تذكارية معي وأبناء حيي ووهران يحبونني، تصوري فرحتي عندما يقصدني أطفال صغار لا يتكلمون جيدا ومع هذا يحفظون كلامي في البرامج عن ظاهر قلب..حب الناس عندي فوق كل شيء وبكل تواضع بفضلهم اليوم أنا نجم كوميدي. الغيرة تدمر وأنا الحمد لله أستمتع وسط أهلي.
 *ماذا تقول لهم؟
 أنتم لا تمثلون وهران لتتكلموا نيابة عن ابنائها، وانا قبل أن أكون وهراني أنا جزائري.
 *لماذا تصر على الظهور بعباءة أبو عبيدة؟
 فكرة أبو عبيدة جاءت مع الموسم الثاني للجرنان، تصورت الشخصية بذقن طويلة ومع هذا غير متدينة، فكان افتراح المخرج عبد القادر جريو أن يكون الشخص"إخونجي"خبيث، في سبيل إسقاط الضوء على هذه الشريحة المنافقة التي كثرت.
 *ماذا عن دور"المخنث"الذي تركز عليه كثيرا في معظم سكاتشات"الوامان شو"التي نقدمها؟
 أنا أول من تقمص دور"مخنث"في رمضان وهذه كانت مجازفة مني، وجازفت بلعب دور رجل دين، في الجزائر الكثيرين لصوص ومدمني كحول ومخادعين، لكن في الدين يفتون..أنا قدّمت الدور دون مس القرآن أو ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم ولا الدين. في الجزائر كثيرون يدّعون التدين، ومع هذا يتتبعون السافرات في الشوارع ويحبون كليبات نانسي وإليسا، ويتابعون القنوات الفاضحة، ومع هذا لا يجدون من حرج في تحريم ما أحلّ الله مطبقين قاعدة"حلال علينا حرام عليكم".
 *ما ردك على القرص المضغوط الذي ظهر فيه "تبراح"في ملهى ليلي مع عبدو وهواري المنار باسمك؟
 هناك أشخاص يقصدون الملاهيو"يبرحو"باسمي لتشويه سمعتي وصورتي، ولعلمكم سبق لي وأن انتقدت هذه الظاهرة في الكثير من السكاتشات لأنها شوهت المجتمع، وظهوري في صورة"المخنث"-كما وصفوني-كانت رسالة أوصلتها لأنه عندنا أشخاص خبثاء وهناك مجانين، ولعلمكم حشرات الفايسبوك لا يهموني إطلاقا، عمالقة الكوميديا تقمصوا أدوارا نسائية وبرعوا فلنرفع المستوى قليلا.
 *حدثنا عن تجربتك مع الكاميرا الخفية"عملية طاي طاي"، خلال رحلتك إلى تايلاند وعن لحظات الخوف التي تعرضت لها خلال مشاركتك في البرنامج؟
 السفر كان لأجل العمل-ظاهريا-لهذا استمتعنا وتنزهنا، ثقتي في سفيان داني الذي عملت معه في"بريغاد حومة"كانت كبيرة ولم أتصور أنه بصدد نصب فخ لي، والله ارتعبت من كل قلبي، وتلك الحلقة زادت من شعبيتي كثيرا، علما أن كل من وقع ضحية العمل كان من رفقاء سفيان الذي عرف كيف يتجاوز المتابعات القضائية لهول الواقعة.
 *كثيرا ما تعتبر نفسك فنانا محظوظا؟لماذا؟
 أنا محظوظ فعلا، أنا إنسان"خدّام" وقد صادفت أشخاصا"خدامين"مثل عبد القادر جريو فهو محترف، كل ما يهمه ‘عطاءنا خطة العمل ويقول لنا لكم الحرية المطلقة في الإبداع، ومحظوظ لأني عملت إلى جانب نبيل عسلي المتمكن جدا ونسيم الذي كان قمة، ولعلمكم سر النجاح كان في قوة الفريق المتفاهم جدا.
 *أنت من بين أولئك الذين يحبون عمليات الانتقاء؟
 في حياتي لم أخضع لـ"كاستينغ، وإذا لم توجه لي دعوة لا أدق الأبواب".أنا "خدام"، ولعلمك الفن لايعطيك لابد لك أن تعطيه أنت.
 *ما سبب نجاحك؟
 جرأتي هي سبب نجاحي، أنا جريء في حدود المعقول وجدران العائلة الجزائرية.
 *تقصد أن الجهات الوصية تبذل الأموال في الهواء؟
 نعم. تصوروا يأتون بفرق تطلب الملايير، انا مثلا عرض"وامان شو"واحد يفجر المسرح ولا اتقاضى عنه فوق 12 ألف دينار للعرض، والجمهور يفرح ويتفاعل معي ومع كرسيي ومع قارورة ماء.
 *ماذا عن"فتيحة بنت الحمري"في برنامج "ألو وي" ؟
 هي شخصية خيالية، جننت"شمسو"المفتي، الجمهور أحبها وتفاعل معها ومع كل حلقات برنامج"ألو وي"الذي لا يزال مستمرا عرضه، وبالمناسبة أهنئ زميلي نسيم حدوش فقد بين انه من طينة الكبار، ولن انافق نفسي إن قلت ان البرنامج نجح بفضله وتفوق عني بكثير.
 *شاهدناك خلال رمضان الماضي في كذا عمل عرض على كذا قناة، ألم يؤثر هذا عليك؟
 بالعكس، كثرة الأدوار جيدة، أنا متأثر بالفنانين السوريين وعلى رأسهم قصي خولي، فهو يطبق ذات السياسة: إظهر كثيرا ونوّع لتنجح.
 *لديك مدخول آخر خارج الفن؟
 لا أسترزق من الفن، أعيل عائلتي لأن معاش والدي لا يكفي وبنعمة الله تمكنت من تزويج شقيقتي.
 *شاهدناك وأنت تضع طوقا عليه حرف"الالف"ثم"الراء"فما سره؟
 حرف الألف  كان اسم إنسانة كنت متعلق بها وكان بيننا مشروع زواج لم يتم، أما الراء فليس له أي علاقة بي، بقي في رقبتي من سلسلة"بريغاد حومة"لأنني كنت فيها من مناصري الريال ورونالدو وهكذا.
 *ماذا عن مشاريعك؟
 هناك تتمة لبرنامج"ألو وي"على قناة الكابي سي وسانضم لعائلة برنامج"Le grand sbitar  "، وهناك الجديد مع زملائي في فريق"جرنان القوستو"سنعمل على شيء طيلة السنة.
 *بماذا تختم حوارك الشيق؟
 أنا فخور بجمهوري، وحب الناس نعمة كبيرة والحمد لله، ما أقدمه في أدواري تعبير عن رأيي، وأنا مع الشباب الجزائري"الخدّام"لا"الهدّار"، لا أقول لهم خذوني قدوة ولكني مثال عن شاب مكافح، قبل سنتين لم يكن عندي حتى ثمن تذكرة الحافلة لأصل إلى المسرح واليوم الحمد لله.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى