شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6824
نقاط نقاط : 9932
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

إستعادة 950 قطعة آثرية سرقت من أحد المتاحف المصرية

في الخميس 30 أكتوبر 2014 - 15:03


إستعادة 950 قطعة آثرية سرقت من أحد المتاحف المصرية

أكد وزير الآثار المصري ممدوح الدماطي إستعادة 950 قطعة آثرية، من التي سُرقت من متحف ملاوي في محافظة المنيا، عقب أحداث فض اعتصامي "رابعة" و"النهضة"، مشيراً إلى حرص الوزارة على استرجاع القطع المتبقية.
وخلال جولة قام بها الوزير اليوم الخميس في محافظة المنيا، لتفقد أعمال التطوير والترميم في متحف ملوي، انتقد تأخر العمل في أعمال الترميم بسبب تقصير العاملين في القيام بمهماتهم الوظيفية تجاه أعمال الصيانة والتطوير.
وقال الوزير إن "المتحف مغلق منذ عام وإلى الآن لم يتم افتتاحه على رغم قيام المحافظ بتدبير التكاليف المالية للترميم منذ الشهر الثاني من الإعتداء على المتحف، مشدداً على تشكيل لجنة علمية لتصميم دليل للمتحف وإعادة هيكلة المدخل الرسمي بالتنسيق مع المحافظة".
وأكد الدماطي وجود طرق جديدة في حماية المتحف سواء من زجاج غير قابل للكسر أو أجهزة إنذار، إضافة إلى التأمين الداخلي والخارجي بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.
وأضاف: "آن الآوان لوضع المنيا على الخريطة السياحية وإعادة مكانتها الطبيعة، إذ إنها تعتبر المدينة الثالثة بعد الأقصر وأسوان"، لافتاً إلى أن المتحف سيتم افتتاحه في عيد القومى للمنيا فى 18 آذار (مارس) القادم.
وكانت وزارة الآثار وقعت مع محافظة المنيا مذكرة تفاهم، بموجبها تساهم محافظة المنيا بثلاثة ملايين جنيه لإعادة تطوير متحف ملوي وتأهيله، بعد ما تعرض له من تدمير وسرقة وحرق جزء منه في أعقاب فض اعتصامي "رابعة" و"النهضة".
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى