شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6761
نقاط نقاط : 9869
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

كيري.. واشنطن ستقدم دعما لاعمار غزة بقيمة 212 مليون دولار

في الأحد 12 أكتوبر 2014 - 14:04


كيري.. واشنطن ستقدم دعما لاعمار غزة بقيمة 212 مليون دولار

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري هنا اليوم أن واشنطن ستقدم دعما لجهود اعادة اعمار قطاع غزة بقيمة 212 مليون دولار داعيا جميع دول العالم للإسهام في هذا الجهد لإحلال السلام واعادة الاعمار.
وقال كيري في كلمته أمام المؤتمر الدولي لإعادة اعمار قطاع غزة إن "الولايات المتحدة ستدعم إعادة إعمار قطاع غزة بمبلغ 212 مليون دولار" موضحا أهمية اتاحة الامكانيات في غزة لبناء نظام اقتصادي يوفر احتياجات مواطنيه .
وشدد كيري على أن حل الدولتين أصبح أكثر ضرورة الآن مشيرا الى أهمية انهاء الصراع بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي من خلال المفاوضات.
واكد التزام الولايات المتحدة بالعودة لطاولة المفاوضات من أجل مستقبل المنطقة المرتبط بتطورات عملية السلام الفلسطينية-الاسرائيلية.
وأشاد كيري بجهود مصر لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي والشراكة مع الولايات المتحدة لإحلال السلام وإعادة الإعمار.
ومن جانبها أكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون في كلمتها أن قطاع غزة يشكل جزءا لا يتجزأ من الدولة المستقبلية لفلسطين.
وقالت أشتون إن "التوصل الى حل دائم للوضع في غزة يصب في صالح الجميع وأن الجهود التي نبذلها في غزة ستنجح إذا وضعت في الإطار الأوسع لدعمنا لفلسطين والتزامنا بعملية السلام".
وأكدت ضرورة معالجة الوضع الانساني الخطير في قطاع غزة مشيرة الى الاحصائيات حول حجم الدمار الكبير الذي أدى الى احتياجات انسانية ضخمة مشددة على ضرورة تقديم الدعم المالي غير المشروط لغزة وفقا لمصداقية التعهدات الدولية والاستعداد لتقديم المساعدات للحالات الملحة.
وطالبت في هذا الصدد الحكومة الاسرائيلية بالسماح بوصول الامدادات الانسانية الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مؤكدة أنه لا يمكن أن يكون أكثر من 5ر1 مليون شخص رهائن لحلول سياسية كان يفترض أن تحل هذه الأزمة منذ زمن.
وبينت أن الاتحاد الأوروبي سيستمر في دعم غزة لاسيما وأنه من أكبر المساهمين للفلسطينيين حيث قدم خلال السنوات العشر الأخيرة أكثر من 3ر1 مليار يورو وسيقدم خمسة ملايين يورو كدعم من أجل خلق برنامج وظائف وفرص قصيرة الأجل لنحو 16 ألف شخص في غزة.
وبدوره طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الحاضرين بأن يتحملوا مسؤوليتهم تجاه الشعب والحكومة الفلسطينية.
وقال العربي في كلمته "ان فلسطين محتلة منذ ما يقرب من ربع قرن وأصبح وقف هذا العدوان وضمان عدم تكراره والعمل على إصلاح ما هدمه مسؤولية سياسية شاملة".
وأضاف أن الجانب الاسرائيلي يمارس أساليب قمعية مع الأسرى الفلسطينيين ما يتعارض مع المواثيق والأعراف الدولية مضيفا أن القوات الإسرائيلية غير موجودة بغزة ولكنها محاصرة لها.
ودعا العربي إلى بدء مفاوضات جدية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لترسيم الحدود وإقامة سلام دائم بينهما معربا عن شكره لاعتراف النرويج بدولة فلسطين وكذلك الأمم المتحدة ما سينعكس على إقامة دولة فلسطينية.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى