شاطر | 
 

 الجيش الجزائري الرابع عربيا والـ32 عالميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6408
نقاط نقاط : 9514
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: الجيش الجزائري الرابع عربيا والـ32 عالميا   الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 11:09




موقع "جلوبال فير بور" ترجع قوته لاهتمام الدولة بدعمه وتطويره
الجيش الجزائري الرابع عربيا والـ32 عالميا

نشر موقع "جلوبال فير بور" المختص فى الشؤون العسكرية، تقريرا جديدا عن أقوى عشرة جيوش عربية لعام 2014، محددا مكانتها بين جيوش العالم، معتمدا على عدة عوامل منها عدد السكان وعدد المقاتلين في الجيش والآليات العسكرية وميزانية الجيوش، واحتل الجيش الجزائري حسب التقرير المرتبة الرابعة عربيا و31 عالميا، في حين تصدر الجيش المصري القائمة عربيا.

وأكد الموقع الأمريكي، في طرحه لأسباب اختيار الجيش المصري كأقوى جيش في المنطقة و12 عالميا، أنه رغم الصراعات الداخلية بمصر في الفترة الأخيرة، إلا أنها استطاعت الحفاظ على تماسك جيشها ليظل الأقوى عربيا وافريقيا، وقال أن قوة مصر العسكرية تعود إلى عدد جنودها الذي يصل إلى 468 ألف مقاتل، بالإضافة إلى قوة الاحتياطي، وهم القادرون على القتال وأداء الخدمة العسكرية، التي تصل إلى 35 مليون شخص.

ويأتي الجيش السعودي كثاني أقوى جيش بين الجيوش العربية ويصنف 25 عالميا، وحسب جلوبال فاير حققت السعودية طفرة في القوة العسكرية بعد امتلاكها أحدث الأسلحة، سواء من الدبابات أو الطائرات، بسبب علاقتها المتطورة مع الغرب، خاصة الولايات المتحدة نتيجة التعاون في البترول. ويصل عدد من لهم القدرة على تأدية الخدمة العسكرية في السعودية إلى 15 مليون شخص، إلا أن الانضمام إلى الجيش اختياري.

وجاء جيش النظام السوري في المرتبة الثالثة بين أقوى الجيوش العربية، ومصنف 26 عالميا، ويرى موقع جلوبال أنه رغم حالة الصراع والحرب الأهلية التي تواجهها سوريا الآن، إلا أنها مازالت الأقوى في منطقة الشرق الأوسط، من حيث القوات الجوية المتطورة، المدعومة بشكل دائم ومستمر من روسيا.

وحسب الموقع فإن الجيش السوري به 304 ألف مقاتل والاحتياطي 450 ألف، بينما من يصلحون لأداء الخدمة 9.93 مليون شخص، ويمتلك 4150 دبابة، 794 مدرعة، و695 طائرة حربية، و176 طائرة هليكوبتر، و41 قطعة بحرية.

ويأتي الجيش الجزائري في الترتيب الرابع عربيا و31 بين جيوش العالم، وتعود قوته إلى اهتمام الدولة بدعمه وتوفير أكثر المعدات تطورا بشكل دائم، بالإضافة إلى تنوع قوات الجزائر بين البحرية والجوية والمشاة، كما توفر الجزائر الوقود للجيش ذاتيا دون حاجة للاستيراد.

ويبلغ إجمالي عدد قوات الجيش استنادا إلى التقرير، لنحو 127 ألف فرد، إلا أن من يصلحون لأداء الخدمة يقدرون بـ18 مليون شخص في حين وصل عدد الدبابات إلى 1050، والمدرعات إلى 1800، فضلا عن 409 طائرة حربية، و136 هليكوبتر، و29 قطعة بحرية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الجزائري الرابع عربيا والـ32 عالميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
الجيش الجزائري الرابع عربيا والـ32 عالميا شبكة ادرسني , الجيش الجزائري الرابع عربيا والـ32 عالمياعلى منتدانا , الجيش الجزائري الرابع عربيا والـ32 عالميا منتديات درسني ,الجيش الجزائري الرابع عربيا والـ32 عالميا ,الجيش الجزائري الرابع عربيا والـ32 عالميا , الجيش الجزائري الرابع عربيا والـ32 عالميا
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: هنـــــا الجزائــر :: أخبار الجزائـر-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف