شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6713
نقاط نقاط : 9821
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

طوارئ بالمطارات بسبب وباء "إيبولا" وفيروس "كورونا"

في الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 10:58


فرق طبية لإجراء فحص إجباري لجميع الحجاج عند العودة
طوارئ بالمطارات بسبب وباء "إيبولا" وفيروس "كورونا"

تستعد المطارات الجزائرية لاستقبال الحجاج بداية من اليوم وسط تعزيزات طبية غير مسبوقة تحسبا لمواجهة أي حالة لوباء "إيبولا" وفيروس "كورونا"، بعد تسجيل عشرات الحالات في البقاع المقدسة، وبالرغم من تطمينات مدير ديوان الحج والعمرة، الحاج بربارة، بعدم تسجيل أي حالة للوبائين وسط الحجاج الجزائريين، غير أن عائلات الحجاج تعاني حالة من الخوف والترقب بسبب الانتشار المتزايد لفيروس"كورونا" في البقاع المقدسة وتسجيل وفيات وحالات ضياع يومية وسط الحجاج الجزائريين.

أكدت مديرة مكتب المراقبة الصحية عبر الحدود بمطار هواري بومدين الدولي، علام نادية، أنه تم مضاعفة عدد الفرق التي ستسهر على مراقبة مدى سلامة صحة الحجاج بالنظر إلى انتشار فيروس كورونا ووباء إيبولا.

وأبرزت المتحدثة ذاتها وجود ممر خاص بالحجاج يتم خلاله فحصهم وقياس درجة الحرارة من قبل أطباء مختصين وفي حالة تسجيل إصابة أحدهم بالمرض يتم نقله فورا إلى المستشفى للتكفل به.

من جهته، أكد المدير العام لمطار هواري بومدين الدولي، الطاهر علاش، توفير كل الظروف واتخاذ عدة إجراءات لاستقبال الحجاج بعد رجوعهم من البقاع المقدسة وتسهيل عملية دخولهم إلى أرض الوطن سالمين.

كما اتخذت وزارة الصحة عدة إجراءات احترازية ووقائية عبر مختلف المطارات والموانئ والنقاط الحدودية لاستقبال الحجاج الميامين وفحصهم للتأكد من سلامتهم وعدم تعرضهم لأي إصابات وبائية، خاصة بعد تفشي الفيروسات الخطيرة عبر العالم وانتشار وباء كورونا بالمملكة العربية السعودية.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى