شاطر | 
 

 Ello .. شبكة اجتماعية جديدة “بدون إعلانات”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6408
نقاط نقاط : 9514
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: Ello .. شبكة اجتماعية جديدة “بدون إعلانات”   السبت 27 سبتمبر 2014 - 11:54




Ello .. شبكة اجتماعية جديدة “بدون إعلانات”



ضجت خلال اليومين الماضيين مواقع الإنترنت بالحديث عن شبكة اجتماعية صاعدة تمتاز عن غيرها بأنها خالية تماما من الإعلانات ولا تجمع بيانات المستخدمين لأغراض الإعلان أو لتسليمها لجهات خارجية مثلما تتهم به مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

تحمل الشبكة الاجتماعية، التي انطلقت في شهر آذار/مارس الماضي، اسم “إيلو” [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وما تزال هذه الشبكة حتى الآن تعتمد على أساس الدعوة فقط، أي يجب أن يكون لدى المستخدم الراغب بالانضمام إليها صديق عضو حالي في “إيلو”.

ويقول القائمون على شبكة “إيلو” إن هناك عشرات الآلاف من الأشخاص على قائمة الانتظار ولكنها لا تتيح إلا لمجموعة صغيرة منهم الانضمام في كل مرة.

ويعمل الموقع، الذي ما يزال في مرحلته التجريبية، على نحو مشابه لموقع التدوين المصغر “تويتر”، من حيث المتابعة، كما أن منشورات المستخدمين جميعها “عامة”، وقد تتضمن روابط لمواقع آخرى، مثل “يوتيوب” أو “ساوندكلاود”.

ويظهر للمستخدم في “إيلو” قسمان، الأول هو “الأصدقاء” Friends والآخر هو Noise يحوي كل شيء آخر، ويمكن للمستخدم الإشارة إلى المستخدمين الآخرين بإضافة رمز @ أمام أسمائهم والتعليق على منشوراتهم.

ويمتاز شبكة “إيلو” عن أكثر شبكات التواصل الاجتماعي انتشارا في العالم “فيسبوك”، أيضا بأنها لا تتطلب من المستخدمين التسجيل باستخدام أسمائهم الحقيقة (مثل “تويتر”).

وبخلاف “فيسبوك” و “جوجل”، يقول القائمون على “إيلو” إنهم لا يبيعون أيا من بيانات مستخدميها لأطراف خارجية، ويعتمد الموقع للحصول على التمويل على طرح مزايا إضافية مدفوعة.

ومع اعتماد أعمال العديد من شركات التقنية على جمع بيانات المستخدمين الشخصية، ينظر البعض لمزاعم “إيلو” – أنها لا تجمع بيانات المستخدمين – بعين الشكك والريبة، فهي قد لا تبيع البيانات لأطراف خارجية ولكنها تشاركها في بعض الحالات لدواعي قانونية، حسب قولها.

وفيما إذا كانت قادرة على الصمود والبقاء ماليا دون إعلانات، يقول القائمون على “إيلو” على موقعها “نحن لا نرغب في أن نحكم العالم”، وذلك في إشارة إلى “فيسبوك”.

وفي الآونة الأخيرة، ظهرت العديد من الشبكات الاجتماعية التي تروج لنفسها بمزايا مختلفة، مثل “جلوبال شير” GlobAllShare التي يقول القائمون عليها إنها تمتاز عن غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي بأنها لا تفرض أي قيود على مستخدميها.

كما أطلقت في وقت سابق من شهر أيلول/سبتمبر الجاري شبكة اجتماعية جديدة، تحمل اسم “نتروبوليتان” Netropolitan، وتمتاز عن غيرها بأنها للأثرياء فقط، حيث يتعين على الراغبين بالانضمام إليها دفع مبلغ 9,000 دولار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Ello .. شبكة اجتماعية جديدة “بدون إعلانات”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
Ello .. شبكة اجتماعية جديدة “بدون إعلانات” شبكة ادرسني , Ello .. شبكة اجتماعية جديدة “بدون إعلانات”على منتدانا , Ello .. شبكة اجتماعية جديدة “بدون إعلانات” منتديات درسني ,Ello .. شبكة اجتماعية جديدة “بدون إعلانات” ,Ello .. شبكة اجتماعية جديدة “بدون إعلانات” , Ello .. شبكة اجتماعية جديدة “بدون إعلانات”
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المواقع العالمية و الأنترنت :: شروحات المواقع و أخبار الأنترنت-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف