شاطر | 
 

 قوة مالي وضعف خطة غوركوف عطّّلت أسلحة "المحاربين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6401
نقاط نقاط : 9505
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com متصل
مُساهمةموضوع: قوة مالي وضعف خطة غوركوف عطّّلت أسلحة "المحاربين"   الأحد 21 سبتمبر 2014 - 18:58




استفتاء "الشروق الرياضي" يكشف:.
قوة مالي وضعف خطة غوركوف عطّّلت أسلحة "المحاربين"




اعترف الجزائريون، بأن قوة منتخب مالي وضعف الخطة التكتيكية التي وضعها الناخب الوطني كريستيان غوركوف، كانتا من أهم الأسباب والعوامل التي جعلت المنتخب الوطني يلقى صعوبات جمة في تجاوز عقبة "نسور مالي" خلال الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015، من خلال انتظاره حتى ربع ساعة الأخير من اللقاء ليخطف هدف الفوز ومن وضعية تسلل واضحة مثلما أوضحته لقطات الإعادة للقطة التي سجل بها كارل مجاني هدفه في الدقيقة الـ 84.

وجاء اعتراف الجزائريين بهذه الحقيقة من خلال نتائج التصويت الذي أفرزه الاستفتاء الذي أطلقه موقع "الشروق الرياضي" مباشرة بعد نهاية لقاء الجزائر ومالي، والذي شارك فيه 11897 مصوّت، حيث اعتبر 44.28 بالمائة من المصوتين أن قوة المنافس هي العامل الأول في جملة الصعوبات التي لاقاها رفقاء مبولحي بملعب تشاكر يوم 10 سبتمبر الماضي، بينما يرى 36.20 بالمائة من المصوتين، أن ضعف الخطة التي رسمها غوركوف للإطاحة برفقاء سايدو كايتا، جعلت "الخضر" يتيهون فوق أرضية الميدان ولم يجدوا ضالتهم، لاسيما وأن المساحة بين الخطوط ظلت متباعدة طوال فترات المباراة.

وترى الفئة الأضعف من المشاركين في الاستفتاء والتي لم تزد عن 19.51 من المصوتين، أن إرهاق لاعبي المنتخب الوطني، كان بمثابة السبب المباشر في الأداء غير المقنع لفيغولي والرفقاء، الأمر الذي جعلهم يعجزون عن فك شيفرة "النسور"، مما أسال العرق البارد لملايين الأنصار من الجزائريين القابعين وراء الشاشات.

ولم تختلف كثيرا أراء وتعليقات المشاركين في ركن "شارك برأيك" على موقع "الشروق الرياضي"، عما كشفته نتائج الاستفتاء، وذلك لدى ردهم على السؤال المطروح محور النقاش، والذي كان على الشكل التالي، ماهي العوامل التي جعلت "محاربي الصحراء" يظهرون بهذا الوجه، فهل يعود ذلك إلى الخطة التكتيكية التي اعتمدها خليفة حاليلوزيتش أم بسبب التنظيم المحكم والخطة المدروسة التي لعب بها نسور مالي المواجهة، أم بسبب الإرهاق أم لعوامل أخرى ؟.

وقد ذهبت غالبية التعليقات والردود على التساؤل والتي بلغت 80 تعليقا من ضمن أكثر من 17 ألف مشارك، أن الخطة المدروسة التي سطرها الناخب المالي الفرانكو بولوني هنري كاسبيرجاك وتطبيقها المحكم من قبل كايتا وزملائه، شكلت صعوبات حقيقية لمحاربي الصحراء الذين فشلوا في اختراق دفاعات المنافس التي كانت جد محصنة، مثلما يرى محمد. ويعزز كلامه هذا "كوناش محمد" الذي كتب يقول "يرجع الأداء المتواضع للفريق الجزائري إلى قوة المنافس والتفوّق التكتيكي للمدرب المالي على المدرب الجزائري و الضغط الجماهيري". بينما يرى يحي من سوق أهراس، "أن السبب الأساسي في الفوز الصعب للجزائر على مالي ضعف الخطة التي وضعها المدرب الضعيف، والقراءة السيئة للمباراة".

وفي نفس الاتجاه يذهب نجيب عبد الرؤوف الذي علق يقول:"السبب وبكل روح رياضية هو قوة المنتخب المالي من كل الجوانب بالإضافة إلى أن المنتخب الوطني لم يكن في يومه وكان متباعد الخطوط وغير منظم بطريقة جيدة، بالإضافة إلى تضييع ثلاث فرص سانحة للتسجيل ..". أما محمد بهلول فكتب معبرا عن رأيه يقول:"بكل صراحة وبعيدا عن العاطفة فان مقابلة مالي أظهرت عيوبا كبيرة في جميع الخطوط لم تظهر في المقابلة الأولى وهذا لسبب وحيد هو لكون منتخب اثيوبيا كان ضعيفا.. لكن حينما لعبنا ضد فريق منظم ودرس طريقة لعبنا ونقاط قوتنا وضعفنا لم نجد الحلول، وهذا ما يخيفنا مع المنتخبات الكبيرة التي ستلعب كأس إفريقيا مثل الكامرون التي لعبت مقابلة قوية والدليل فوزها بـ 4 مقابل 2.

وهناك فئة أخرى من المشاركين لهم رأي آخر، حيث يعتبرون أن المشكلة تكمن في الناخب الوطني غوركوف، مثلما عبّرت عن ذلك الحرة من وادي سوف بقولها:"ليس هناك إلا سبب واحد وهو عدم وجود خطة واضحة للعب وهنا يظهر مستوى المدرب، حيث لديه فريق كبير جاهز ما عليه إلا وضع خطة مناسبة للخصم إلا أنه فشل في ذالك، و عليه نقول لولا مستوى اللاعبين الجيد وإرادتهم لانهزمنا بنتيجة ثقيلة..". ويذهب رأي علي من الشلف في هذا الاتجاه بقوله:"أرى بأن المدرب قد اختلطت عليه الكثير من الأمور خاصة في وضع التشكيلة المثالية لأنه لم يدرك بعد مستوى اللاعبين..". أما الطيب من العاصمة فعبر عن رأيه بالقول:"برأيي المتواضع يرجع الأداء الضعيف أمام مالي إلى الخطة التكتيكية، حيث نلاحظ الصعوبة الكبيرة التي وجدها لاعب الوسط في الخروج بالكرة إلى منطقة الخصم والتباعد بين خط الوسط والهجوم رغم استبدال لاعبي الارتكاز مما يدل أن العيب في الخطة وليس في اللاعبين".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قوة مالي وضعف خطة غوركوف عطّّلت أسلحة "المحاربين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
قوة مالي وضعف خطة غوركوف عطّّلت أسلحة "المحاربين" شبكة ادرسني , قوة مالي وضعف خطة غوركوف عطّّلت أسلحة "المحاربين"على منتدانا , قوة مالي وضعف خطة غوركوف عطّّلت أسلحة "المحاربين" منتديات درسني ,قوة مالي وضعف خطة غوركوف عطّّلت أسلحة "المحاربين" ,قوة مالي وضعف خطة غوركوف عطّّلت أسلحة "المحاربين" , قوة مالي وضعف خطة غوركوف عطّّلت أسلحة "المحاربين"
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: هنـــــا الجزائــر :: الرياضة الجزائرية :: محاربي الصحراء [ الخضر ] - L'équipe National D'Algérie-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف