شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6760
نقاط نقاط : 9868
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

استشهاد طفل جزائري عمره 3 سنوات في العدوان على غزة

في الثلاثاء 22 يوليو 2014 - 21:22


الناطق باسم الخارجية قال إن عائلته فضلت البقاء مع الفلسطينيين
استشهاد طفل جزائري عمره 3 سنوات في العدوان على غزة



أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف، أمس، نبأ استشهاد الطفل الجزائري عبد الله يوسف عبد الجبار الدراجي، البالغ من العمر ثلاث سنوات، وذلك على إثر قصف إسرائيلي في محافظة رفح.
قال السيد بن علي الشريف، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية: ”تأكد للأسف بعد الاتصال بالعائلة نبأ استشهاد الطفل عبد الله يوسف عبد الجبار الدراجي البالغ من العمر ثلاث سنوات، على إثر قصف إسرائيلي من طائرات حربية في محافظة رفح”، مضيفا أن ”الطفل الشهيد سيوارى التراب في مقبرة الشهداء في محافظة رفح”.
وأشار المتحدث باسم الخارجية الجزائرية إلى أن ”السفارة الجزائرية بالقاهرة كانت قد عرضت على عائلة الضحية إجلاءها للجزائر ضمن الدفعة الأولى للعائلات الجزائرية، غير أنها رفضت، مفضلة البقاء مع الفلسطينيين من أهل غزة”. في سياق متصل، أكد ذات المصدر أنه ”ستصل اليوم إلى أرض الوطن عائلتان مكونتان من ستة أفراد نجحت مصالحنا الدبلوماسية في إجلائها من غزة”. وكانت السلطات الجزائرية، بالتنسيق مع سفارة الجزائر في القاهرة، قد رحلت الأسبوع الفارط 15 عائلة جزائرية من غزة باتجاه القاهرة ومنها إلى الجزائر العاصمة، حيث تم التكفل بترحيلها عبر رحلة للخطوط الجوية الجزائرية.
من جهتها، دعت الحركة الشعبية الجزائرية، أمس، المجموعة الدولية إلى التدخل ”بقوة” من أجل وقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ أسبوعين في قطاع غزة، والشروع في مفاوضات ”جدية” قصد منح الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولة ذات سيادة. وأوضحت الحركة الشعبية الجزائرية، في بيان، أن المجموعة الدولية، خاصة القوى الكبرى، مدعوة إلى ”التدخل بقوة لوقف المجازر المرتكبة في غزة والشروع في مفاوضات جدية قصد منح الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولة ذات سيادة وفقا للوائح منظمة الأمم المتحدة، ووضع حد لظلم دام أزيد من نصف قرن وضمان سلم دائم في المنطقة”.
وفي هذا الإطار، أعرب الحزب عن ”دعمه الكامل” لموقف الحكومة الجزائرية الرسمي ”الوفية للقيم التي تقوم عليها دبلوماسيتها، خاصة مبدأ الحق في تقرير مصير الشعوب”. وأشار البيان إلى أن ”الحركة المستاءة للطابع اللاإنساني” للاعتداء الإسرائيلي وبالمصير المخصص للشعب الفلسطيني منذ أزيد من 60 سنة ”تنحني أمام أرواح الضحايا وتقدم تعازيها الصادقة لعائلات الضحايا وللشعب الفلسطيني الذي تشيد بشجاعته ومقاومته”.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى