شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6788
نقاط نقاط : 9896
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

إسرائيــل تجتـــاح غــزة بـــرا وحمــاس مستعــدة للمــواجهة الأبطال والأنذال.. وجها لوجه

في السبت 19 يوليو 2014 - 19:17


إسرائيل تجتاح غزة برا وحماس مستعدة للمواجهة
الأبطال والأنذال.. وجها لوجه




267 شهيد و2010 جريح في اليوم الثاني عشر للعدوان
في اليوم الثاني عشر من العدوان المتواصل على غزة، بدأ الجيش الإسرائيلي الاجتياح البري على القطاع وتم التمهيد له بقصف مدفعي شديد وعشوائي على منازل المواطنين المحاذية للشريط الحدودي، وذلك بمشاركة قوات

من أسلحة المشاة والمدفعية الهندسية ووحدات خاصة.

ويأتي الاجتياح البري بالتزامن مع الغارات الجوية وأخرى بحرية عنيفة أسفرت عن سقوط 25 شهيداً بينهم 5 أطفال وإصابة أكثر من 120 آخرين، ليرتفع عدد الشهداء منذ الحرب على غزة إلى 267 شهيداً و2110 جريح.

وقال الدكتور أشرف القدس الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية إن عشرات الإصابات بينهم أطفال وصلت إلى مستشفيات قطاع غزة، اختناقًا بعد استنشاقهم غازًا أبيض ساما ناتجا عن القذائف المدفعية التي أطلقها الجيش الإسرائيلي أثناء توغله في مناطق رفح ووسط وشمال القطاع.

وذكرت المقاومة أن الهجوم البري على غزة يتم من 3 محاور، ودارت اشتباكات عنيفة على الأرض بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وقد اعترف الاحتلال بمقتل جندي إسرائيلي وإصابة 5 آخرين في الساعة الأولى للاجتياح.

وقالت كتائب القسام في بيان لها، وصل مراسل ”الخبر” في غزة نسخة منه، إن عناصرها فجروا عبوة ناسفة في آلية إسرائيلية في قرية أم النصر شمال بيت لاهيا وتمكنوا من تفجير 5 عبوات أفراد بقوة خاصة في المكان، مشيرة إلى أن التقدم الإسرائيلي داخل قطاع غزة يتم ببطء جراء كثافة الاشتباكات وضراوتها. وقالت الكتائب في بيانها إنها باغتت قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى منطقة شرق رفح واشتبكت معها، وفي بيت لاهيا خاضت الكتائب اشتباكاً عنيفاً مع قوة إسرائيلية خاصة تسللت قرب المدرسة الزراعية شرق البلدة، وأن وحداتها أرغمتها على التراجع. من جانب آخر، قال بنيامين نتنياهو رئيس حكومة إسرائيل في مؤتمر صحفي ”لا يوجد ضمان بنجاح العملية البرية في قطاع غزة”، مضيفاً أن قواته مستعدة لتوسيع العملية البرية في قطاع غزة، وأنه سيفعل كل شيء للحصول على أقصى نتيجة من خلال العملية.

ووفقاً للمصادر الإسرائيلية، حدد ”الكابينت” أهداف العملية البرية بقصف الأنفاق الواقعة تحت منازل المواطنين شرق وشمال قطاع غزة والتي تستخدمها حماس في إطلاق الصواريخ.

وفي السياق، حذر فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في تصريح لمراسل ”الخبر” في غزة، من العواقب غير المحسوبة والخطيرة من العملية البرية، مؤكدا أن الاحتلال سيدفع الثمن غالياً وحماس جاهزة للمواجهة.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى