شاطر | 
 

 واشنطن تدعو إسرائيل ألا تشن هجوما بريا على غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6401
نقاط نقاط : 9505
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: واشنطن تدعو إسرائيل ألا تشن هجوما بريا على غزة   الثلاثاء 15 يوليو 2014 - 1:54




واشنطن تدعو إسرائيل ألا تشن هجوما بريا على غزة



دعا الاثنين البيت الأبيض إسرائيل ألا تشن هجوما بريا على قطاع غزة لتجنب تعريض حياة المزيد من المدنيين للخطر. لكنه قال إن إسرائيل لها “الحق” وعليها “مسؤولية” حماية مواطنيها من الهجمات الصاروخية. بينما أكدت حركة “حماس” استعدادها لمعركة طويلة ووضعت شروطا للتوصل إلى تهدئة من أهمها رفع الحصار عن قطاع غزة.

دعت الولايات المتحدة إسرائيل الاثنين إلى عدم شن هجوم بري على قطاع غزة وقالت انه يمكن أن يعرض حياة المزيد من المدنيين للخطر.إلا أن البيت الأبيض امتنع عن انتقاد إسرائيل بشأن عدد القتلى المدنيين الذين سقطوا في قطاع غزة جراء الغارات الجوية الإسرائيلية، وقال إن الحكومة الإسرائيلية لها “الحق” وعليها “مسؤولية” حماية مدنييها من الهجمات الصاروخية.

فيما أكدت حركة حماس الاثنين أنها لن تقوم بالتهدئة مع إسرائيل قبل أن توقف الدولة العبرية قصفها لقطاع غزة وتفرج عن الأسرى وترفع الحصار عن القطاع الفلسطيني من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار.
وتواصل إسرائيل الاثنين غاراتها على قطاع غزة لكنها لم تنفذ تهديدها ببدء عملية برية بينما لا تلقى الدعوات إلى وقف إطلاق النار في اليوم السابع من الهجوم أي استجابة.

وقال مشير المصري وهو نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) “هناك اتصالات عديدة مع حركة حماس بشأن موضوع التهدئة، ولم يقدم لهذه اللحظة مشروع متكامل”.

وبحسب المصري فان هذه الاستحقاقات ستكون “وقف العدوان الشامل على شعبنا الفلسطيني ورفع الحصار بما في ذلك فتح معبر رفح، فضلا عن الإفراج عن أسرانا البواسل في صفقة التبادل”.
وأضاف “المقاومة هي مقاومة مشروعة في ميدان الدفاع عن الشعب الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة، ولن تقف إلا إذا فرضت شروطها على المحتل”.

بينما أكد قيادي أخر رفيع في الحركة أنه تم تقديم إطار عام لاتفاق، موضحا أن الحركة ملتزمة بتنفيذه أكثر من اتفاق التهدئة الذي أدى إلى وقف إطلاق النار في أخر تصعيد مع إسرائيل في تشرين الثاني/نوفمبر 2012.

وقال “لدينا إطار عام للاتفاق ولكننا لم نطرح بنودا”. وأضاف “سنبني على هدنة عام 2012 ونريد المضي قدما، ولا نريد الرجوع إلى الخلف”.

ومن ناحيته أوضح المصري أن “دولا عربية وإسلامية وغربية” تشارك في المحادثات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل. وأضاف أن الحركة مستعدة لمعركة طويلة الأمد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن تدعو إسرائيل ألا تشن هجوما بريا على غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
واشنطن تدعو إسرائيل ألا تشن هجوما بريا على غزة شبكة ادرسني , واشنطن تدعو إسرائيل ألا تشن هجوما بريا على غزةعلى منتدانا , واشنطن تدعو إسرائيل ألا تشن هجوما بريا على غزة منتديات درسني ,واشنطن تدعو إسرائيل ألا تشن هجوما بريا على غزة ,واشنطن تدعو إسرائيل ألا تشن هجوما بريا على غزة , واشنطن تدعو إسرائيل ألا تشن هجوما بريا على غزة
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المنتديات العامة :: منتدى القضية الفلسطينية - The Palestinian issue-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف