شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6697
نقاط نقاط : 9804
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب لبحث العدوان الاسرائيلي على غزة

في الثلاثاء 15 يوليو 2014 - 1:52


انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب لبحث العدوان الاسرائيلي على غزة



انطلقت بمقر جامعة الدول العربية مساء اليوم أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب برئاسة المغرب وذلك لبحث تدهور الاوضاع في غزة جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل على القطاع والذي أدى الى مقتل وجرح المئات من الفلسطينيين.
ويترأس وفد دولة الكويت الى الاجتماع الطارئ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.
ويأتي عقد الاجتماع الطارئ بناء على طلب من دولة الكويت الرئيس الحالي للقمة العربية وفي ضوء المشاورات التي اجراها الامين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي مع كل من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي ووزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار رئيس الدورة الحالية للمجلس.
وتم خلال المشاورات التي أجراها العربي الاتفاق على عقد الاجتماع لبحث التحرك المطلوب في مواجهة العدوان الاسرائيلي على غزة خاصة في أعقاب فشل مجلس الامن الدولي في اتخاذ قرار بوقف هذا العدوان الوحشي.
ومن المقرر أن يستعرض وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي تقريرا حول الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبها العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والتي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى من الفلسطينيين.
ويستعرض العربي خلال الاجتماع تقرير الجامعة العربية بشأن التطورات الجارية جراء العدوان العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة والتدابير اللازمة لمواجهته.
ويتضمن التقرير تحذير الجامعة العربية من مخاطر عدم التحرك الجدي والفعال من قبل المجتمع الدولي لوقف العدوان الاسرائيلي وحالة التدهور الخطيرة للأوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة التي تنذر بأفدح العواقب والتداعيات على أمن المنطقة برمتها وعلى السلم والأمن الدوليين.
ويضم الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع الى جانب الشيخ صباح الخالد كلا من مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير عزيز رحيم الديحاني ومدير إدارة مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح ومدير إدارة الوطن العربي السفير عبدالحميد علي الفيلكاوي والقائم بالأعمال في سفارة دولة الكويت لدى مصر المستشار محمد فهد المحمد
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى