شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6713
نقاط نقاط : 9821
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

الجزائر لا تعتزم منع مواطنيها من أداء فريضة الحج بسبب الكورونا

في السبت 14 يونيو 2014 - 0:30


الجزائر لا تعتزم منع مواطنيها من أداء فريضة الحج بسبب الكورونا

الجزائر (د ب أ)
أكد وزير الشئون الدينية والأوقاف الجزائرى، محمد عيسى، أن الجزائر لا تعتزم منع مواطنيها من أداء فريضة الحج خلال هذا الموسم، بسبب فيروس "كورونا"، معتبرا تحذيرات المملكة العربية السعودية غير ملزمة لبلاده.

وكشف محمد عيسى، فى حوار لوكالة الأنباء الجزائرية اليوم الجمعة، أن المجلس العلمى الوطنى سيجتمع منتصف يونيو الجارى لإبداء رأيه فى مدى خطورة هذا الفيروس على كبار السن والمرضى والنساء الحوامل.

ولفت أن المجلس العلمى الوطنى سيبدى أيضا رأيه فى بعض المواضيع الأخرى مضيفا أن هذا المجلس بهذا الشكل "سيحل محل مفتى الجمهورية".

ويتكون المجلس العلمى الوطنى من 48 أمينا علميا يضطلع بمهمة الفتوى بالولايات الجزائرية إلى جانب شخصيات دينية علمية وكفاءات جامعية وأخرى حرة.

وبخصوص التحذيرات التى أطلقتها المملكة العربية السعودية والتى تدعو من خلالها الدول الإسلامية إلى تأجيل أداء مناسك الحج والعمرة، بسبب المخاوف من فيروس "كورونا" على صحة الحجاج، اعتبر الوزير الجزائرى أن هذه التحذيرات "غير ملزمة للجزائر".

وأضاف بأن الرأى الأخير فى هذا الموضوع يعود إلى المجلس العلمى الذى سيفصل فى الأمر عقب اتصالاته مع وزارة الصحة الجزائرية ونظيرتها السعودية فضلا عن المنظمة الدولية للصحة.

ويكون هذا القرار مبنيا على أساس خطورة فيروس "كورونا" على الحجاج الجزائريين فى هذه الحالة فان " فتاوى العالم تتيح للجزائريين الامتناع عن أداء فريضة الحج وهى "حالة قصوى".

ولفت عيسى أن المعطيات المتوفرة حاليا تؤكد أن فيروس"كورونا" لم يصل إلى درجة الخطورة" مضيفا بأن الوزارة ستتخذ الاحتياطات اللازمة لوقاية كبار السن والمرضى والنساء الحوامل من الإصابة به.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى