شاطر | 
 

 أبو تريكة: جيلى قدّم كل شىء فى كرة القدم وغاب عنه بلوغ المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6401
نقاط نقاط : 9505
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: أبو تريكة: جيلى قدّم كل شىء فى كرة القدم وغاب عنه بلوغ المونديال   الجمعة 13 يونيو 2014 - 14:29




أبو تريكة: جيلى قدّم كل شىء فى كرة القدم وغاب عنه بلوغ المونديال

(د ب أ)
لم يحقق حلمه فى بلوغ نهائيات كأس العالم، رغم مسيرته الحافلة بالإنجازات على مدار سنوات طويلة فى ملاعب كرة القدم، لكن النجم المصرى محمد أبو تريكة كان حريصاً على الحضور وسط الكثيرين من النجوم فى المونديال البرازيلى.

وأكد محمد أبو تريكة، لاعب الأهلى، الذى اعتزل اللعب قبل عدة أشهر بعد مسيرة حافلة من الإنجازات، أن الشىء الحقيقى الذى يشعر بأنه ينقص مسيرته الكروية كان هو الوصول لنهائيات كأس العالم.

وأوضح أبو تريكة، فى مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، "كان ينقصنى المشاركة فى المونديال كلاعب مع المنتخب المصرى، لكنها مشيئة الله ألا نتأهل بينما كنا على بعد خطوة من النهائيات فى 2009".

وأضاف "كنت أتمنى بالتأكيد المشاركة فى المونديال، ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، هذا الجيل من اللاعبين الذى لعبت بجواره سواء فى الأهلى أو منتخب مصر قدم كل شىء وحقق العديد من الإنجازات فقد فاز الأهلى بكأس أفريقيا العديد من المرات، وشارك خمس مرات فى كأس العالم للأندية، كما فاز منتخب مصر بثلاث بطولات متتالية لكأس الأمم الأفريقية، لكنه افتقد التوفيق فى تصفيات المونديال".

وتابع "بلوغ المونديال هو الحلم الذى لم يتحقق لهذا الجيل الرائع، ونتمنى أن يحققه الجيل الجديد".

وعن عدم احترافه بالخارج باستثناء فترة الإعارة القصيرة فى بنى ياس الإماراتى وما إذا كان نادما على عدم خوض التجربة كاملة، قال أبو تريكة "لا أشعر بالندم على أى قرار لأننى أحرص دائما على "صلاة الاستخارة" قبل أى قرار، خاصة إذا كان قرارا مهما ومصيريا مثل الاحتراف أو الإعارة أو الاعتزال".


أما بالنسبة لترشيحاته فى المونديال البرازيلى، قال أبو تريكة إن المنتخب البرازيلى هو المرشح الأقوى فى العديد من المرات عندما تقام البطولة خارج أرضه، ولذلك تبدو الترشيحات هذه المرة أقوى.

وأوضح "أرى أن المنتخب البرازيلى يمتلك القدرة على رفع كأس البطولة لما يضمه من إمكانيات جيدة ومهارات رائعة وخبرة حصل عليها نجوم الفريق من خلال الاحتراف بالأندية الأوروبية".

كما أكد أبو تريكة أن المنتخب الإيطالى (الأزورى) سيلعب دوراً مهماً فى هذه البطولة، لأنه أيضا يمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين ويمزج بين عناصر الخبرة والشباب تحت قيادة مدرب رائع هو تشيزارى برانديللى.

وأشار أبو تريكة إلى المنتخب الإيفوارى بكثير من التقدير، مؤكدا أن هذا الجيل فى منتخب الأفيال لم يحقق إنجازا ملموسا على مدار تاريخه باستثناء الوصول لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالى، ولكنه يمتلك الفرصة الآن لترك بصمة من خلال المونديال البرازيلى.

وأضاف أن هذه البطولة هى الفرصة الأخيرة لعدد من لاعبى هذا الجيل الذين سيقدمون على الاعتزال على الأقل دوليا بعد هذه البطولة.

وأشار إلى أن أسلوب الأداء الهجومى لمنتخبى كولومبيا واليابان سيسمح بمباريات مفتوحة، وهو ما يتناسب مع طبيعة أداء الأفيال، وقد يساعدهم هذا على العبور للدور الثانى فى المونديال البرازيلى عبر المجموعة الثالثة التى تضم معهم أيضا المنتخب اليونانى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أبو تريكة: جيلى قدّم كل شىء فى كرة القدم وغاب عنه بلوغ المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
أبو تريكة: جيلى قدّم كل شىء فى كرة القدم وغاب عنه بلوغ المونديال شبكة ادرسني , أبو تريكة: جيلى قدّم كل شىء فى كرة القدم وغاب عنه بلوغ المونديالعلى منتدانا , أبو تريكة: جيلى قدّم كل شىء فى كرة القدم وغاب عنه بلوغ المونديال منتديات درسني ,أبو تريكة: جيلى قدّم كل شىء فى كرة القدم وغاب عنه بلوغ المونديال ,أبو تريكة: جيلى قدّم كل شىء فى كرة القدم وغاب عنه بلوغ المونديال , أبو تريكة: جيلى قدّم كل شىء فى كرة القدم وغاب عنه بلوغ المونديال
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المنتديات الرياضية :: كورة عالمية :: كأس العالم روسيا 2018 - FiFa WoRlD CuP ReSsiA-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف