شاطر | 
 

 فرنسيس يدعو إلى إنهاء الوضع غير المقبول في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو




معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1651
نقاط نقاط : 2361
السٌّمعَة السٌّمعَة : 11
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: فرنسيس يدعو إلى إنهاء الوضع غير المقبول في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني   الأحد 25 مايو 2014 - 11:25




وصل البابا فرنسيس الأحد إلى الأراضي الفلسطينية قادمًا من الأردن، المحطة الأولى من رحلته إلى الأراضي المقدسة، وسيترأس في وقت لاحق قداسا كبيرا أمام كنيسة المهد ويلتقي مع أطفال من مخيم الدهيشة ثم يتناول وجبة الغداء مع عائلات فلسطينية.

دعا البابا فرنسيس الاحد الى "انهاء الوضع الذي لم يعد مقبولا" في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي مؤكدا على حق كل من إسرائيل وفلسطين في الوجود بسلام وأمن.

وقال البابا في كلمة مقتضبة بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية إن "شجاعة السلام ترتكز إلى إقرار الجمیع بحق الدولتین في الوجود وفي التنعم بالسلام والأمن ضمن حدود معترف بھا دوليا". وأوضح البابا انه "آن الأوان لإنھاء هذا الوضع الذي لم يعد مقبولا وهذا من اجل خير الجمیع".

وتوقف البابا فرنسيس الأحد أمام الجدار الفاصل الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة في مدينة بيت لحم في خطوة لم تكن مقررة، بحسب مراسلين لوكالة فرانس برس وشهود عيان.

ونزل البابا (77 عاما) من سيارته ومشى بضع دقائق للاقتراب من الجدار بعد وقت قصير من لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي قال له في مؤتمر صحافي "لقد شاهدتم قداستكم هذا الجدار البغيض الذي تقيمه إسرائيل القوة الغاشمة للاحتلال على اراضينا".

وقام البابا بهذه البادرة العفوية وهو في طريقه الى ساحة المهد. وباشرت اسرائيل بناء الجدار الفاصل الذي يقضم اجزاء من الضفة الغربية عام 2002 اثر سلسلة من العمليات الانتحارية التي استهدفتها.

تم بناء ثلثي الجدال الذي سيصل طوله الى نحو 712 كيلومترا، ويقع 85 بالمئة منه في الضفة الغربية. وسيؤدي الجدار الى عزل 9,4 بالمئة من الاراضي الفلسطينية من بينها القدس الشرقية عن باقي الضفة الغربية بحسب مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة.

واعتبرت محكمة العدل الدولية في التاسع من جويلية 2004 ان بناء هذا الجدار غير شرعي وطلبت ازالته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فرنسيس يدعو إلى إنهاء الوضع غير المقبول في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
فرنسيس يدعو إلى إنهاء الوضع غير المقبول في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني شبكة ادرسني , فرنسيس يدعو إلى إنهاء الوضع غير المقبول في النزاع الإسرائيلي الفلسطينيعلى منتدانا , فرنسيس يدعو إلى إنهاء الوضع غير المقبول في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني منتديات درسني ,فرنسيس يدعو إلى إنهاء الوضع غير المقبول في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني ,فرنسيس يدعو إلى إنهاء الوضع غير المقبول في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني , فرنسيس يدعو إلى إنهاء الوضع غير المقبول في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المنتديات العامة :: منتدى القضية الفلسطينية - The Palestinian issue-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف