شاطر | 
 

 البدء في تسليم رخصة السياقة الجديدة أواخر الشهر الجاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6408
نقاط نقاط : 9514
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: البدء في تسليم رخصة السياقة الجديدة أواخر الشهر الجاري   الخميس 15 مايو 2014 - 6:59




تأخر في طبعها تسبب في تذمر السائقين
البدء في تسليم رخصة السياقة الجديدة أواخر الشهر الجاري

سيتم تدريجيا تسليم رخصة السياقة الجديدة التي ستكون مرفقة بالرخصة بالنقاط قبل نهاية الشهر الجاري، وستحمل الرخصة الجديدة نفس أبعاد وألوان الرخصة القديمة، مع تسليم رخصة اختبارية باللون الأزرق لمدة سنتين للسائقين الجدد، ورخصة وردية اللون بعد انقضاء السنتين، بالإضافة إلى الرخصة بالنقاط التي ستكون خضراء اللون تستعمل في سحب النقاط من السائقين المخالفين لقانون المرور.
ستستغرق عملية توزيع رخص السياقة الجديدة عبر كامل التراب الوطني أسابيع عديدة، في انتظار أن تنتهي المطبعة الرسمية من تسليم كل الدفعات من الرخص الجديدة إلى غاية الاستجابة لكل الطلبات.
وأرجع المدير الفرعي للمرور والوقاية عبر الطرق بوزارة النقل في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، التأخيرَ في إصدار رخصة السياقة الجديدة الذي كان مقررا في مارس الماضي إلى أسباب تقنية بحتة، تتعلق خصوصا بعمليتي تجهيز القالب الخاص بصناعة نوعية الورق المطلوبة ودمج علامات الأمان في عجينة الورق اللتين تتطلبان عدة أشهر قبل استيراد الورق النهائي. وبحسب ذات المسؤول، فإن الفرق بين الرخصتين الجديدة والقديمة يكمن في نوعية الورق المستعمل وعلامات الأمان التي ستحملها الوثيقة الجديدة مثل علامات الدولة الجزائرية، حيث ستكون هذه العلامات مدرجة في عجينة الورق، ما يجعل تزويرها غير ممكن.
من جهة أخرى، ذكر نفس المسؤول أن وزارة النقل تخطط حاليا لاستحداث رخصة السياقة الممغنطة أو البيومترية وإمكانية اعتمادها مستقبلا، حيث ستحوي هذه الرخصة على رقاقة تحمل كل المعلومات الخاصة بالسائق ورصيد نقاطه. ورغم أن وزارة النقل جمدت عمل الرخصة بالنقاط التي أقرها الوزير السابق للنقل عمار تو، تم اعتماد نفس الوثيقة، على أن يتوقف العمل بها فور إعداد البطاقية الوطنية لمخالفات المرور التي ستحوي كل المعلومات المتعلقة بالسائق، بما فيها المخالفات المرتكبة ورصيد النقاط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البدء في تسليم رخصة السياقة الجديدة أواخر الشهر الجاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
البدء في تسليم رخصة السياقة الجديدة أواخر الشهر الجاري شبكة ادرسني , البدء في تسليم رخصة السياقة الجديدة أواخر الشهر الجاريعلى منتدانا , البدء في تسليم رخصة السياقة الجديدة أواخر الشهر الجاري منتديات درسني ,البدء في تسليم رخصة السياقة الجديدة أواخر الشهر الجاري ,البدء في تسليم رخصة السياقة الجديدة أواخر الشهر الجاري , البدء في تسليم رخصة السياقة الجديدة أواخر الشهر الجاري
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: هنـــــا الجزائــر :: أخبار الجزائـر-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف