شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6828
نقاط نقاط : 9937
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

غوارديولا: قررت ترك برشلونة بعد هزيمة تشلسي عام 2012

في الخميس 20 مارس 2014 - 12:38


غوارديولا: قررت ترك برشلونة بعد هزيمة تشلسي عام 2012



كشف المدرب الاسباني لبايرن ميونيخ الالماني جوسيب غوارديولا بانه اتخذ قرار الرحيل عن فريقه السابق برشلونة بعد خسارة الاخير امام تشلسي الانجليزي في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2012، وذلك لانه فقد "الاتصال" بلاعبيه.

"عندما تفقد الاتصال بلاعبيك، فيجب عليك كمدرب الادراك بان الوقت حان للرحيل"، هذا ما قاله غوارديولا في النشرة السنوية للشركة الالمانية لصناعة السيارات "اودي" التي ترعى بايرن ميونيخ، مضيفا "رؤية برشلونة يخرج على يد تشلسي في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا كانت من تلك اللحظات (التي تشير الى فقدان الصلة بلاعبيه)"، وتابع "كنا افضل من منافسينا لكنا تلقينا هدفا في لقاء الاياب وقبل ان ندرك اصبحنا خارج المسابقة".

وكان برشلونة خسر لقاء الذهاب على ارض تشلسي صفر-1 ثم تقدم ايابا في الشوط الاول 2-صفر قبل ان تهتز شباكه بهدف قبل استراحة الشوطين بثوان ثم اخر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر الاسباني فرناندو توريس، ما ادى الى تنازله عن اللقب وانتهاء مشواره عند دور الاربعة.

وتحدث غوارديولا عما اختبره حينها، قائلا: "كانت هذه الهزيمة قاسية فعلا بالنسبة لي. شعرت بانه لم يعد بامكاني المحافظة على الصلة التي تربطني بفريقي".

وقرر غوارديولا بعد الخروج على يد تشلسي ان يضع حدا لمغامرته الرائعة مع برشلونة الذي توج بقيادة لاعب وسطه السابق ب14 لقبا خلال اربعة مواسم، بينها لقبان في دوري ابطال اوروبا، علما بانه كان ايضا اول مدرب للنادي الكاتالوني يتمكن من الفوز على الغريم الازلي ريال مدريد في اربع مناسبات على التوالي.

"14 لقبا خلال فترة اربعة اعوام فقط، كانت تلك افضل فترة في تاريخ النادي"، هذا ما قاله غوارديولا عن الفترة التي امضاها كمدرب في "كامب نو"، مضيفا "لكن هذا الامر (هذه الالقاب في فترة زمنية قصيرة) قد شكل ايضا نقطة تحول. بدأت اعاني تدريجيا من ناحية التحفيز، ان كان على الصعيد الشخصي او على صعيد الفريق".

وتحدث غوارديولا عن الضغط الذي يواجهه المدرب على رأس فريق يضم العديد من النجوم الدوليين الكبار، قائلا: "عندما اضطريت في بعض الاحيان الى ابقاء ليونيل ميسي على مقاعد الاحتياط، فكانت الضجة تعم برشلونة (المدينة) باكملها".

ومن المؤكد ان مهمة غوارديولا مع فريقه الحالي بايرن ميونيخ ليست سهلة على الاطلاق خصوصا انه استلم المنصب في بداية الموسم خلفا ليوب هاينيكس الذي قاد النادي البافاري إلى إحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي.


المصدر : الرياض نت
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى