شاطر | 
 

 في يوم المرأة: 22 أسيرة بسجون الاحتلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6408
نقاط نقاط : 9514
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: في يوم المرأة: 22 أسيرة بسجون الاحتلال   السبت 8 مارس 2014 - 1:14




في يوم المرأة: 22 أسيرة بسجون الاحتلال

قال نادي الأسير الفلسطيني إن عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال وصل إلى 22 أسيرة.

وذكر النادي، في تقرير له، بيوم المرأة العالمي، أن 7 من هؤلاء الأسيرات محكومات، و15 موقوفات، و17 منهن يقبعن في سجن "هشارون"، أقدمهن الأسيرة لينا الجربوني.

وقال إن قوات الاحتلال اعتقلت مؤخرا الأسيرات: شيرين العيساوي من القدس وتحتجزها في مركز توقيف وتحقيق المسكوبية، وميسون سويطي من الخليل، ونرمين سالم من نابلس، وهي موظفة مؤسسة التضامن الحقوقية، وتقبع في مركز تحقيق "بيتح تكفا"، وأحلام عيسى من قلقيلية وتقبع في مركز تحقيق "عسقلان"، وريم حمارشة من جنين، وتقبع في مركز تحقيق "سالم".

وأضاف أن محافظة نابلس سجلت أعلى عدد للأسيرات في سجون الاحتلال، حيث يبلغ عددهن 7، وهن: آلاء أبو زيتون، وتحرير القني، ووئام عصيدة، وفلسطين نجم، ومرام حسونة، وزينب أبو مصطفى، ونرمين سالم.

وذكر التقرير أن الأسيرة لينا الجربوني من بلدة عرابة البطوف تعتبر أقدم الأسيرات في سجون الاحتلال، حيث اعتقلت عام 2002، وتقضي حكماً بالسجن لـ17سنة، وأن أصغر الأسيرات هي مرام حسونة (18عاماً).

وكشف عن أن هناك عددا من الأسيرات يعانين أمراضاً مختلفة، وهن: لينا الجربوني، وتعاني من التهاب حاد في المرارة، ولا تُعطى سوى المسكنات، والأسيرة نوال السعدي من جنين، وتعاني من ارتفاع في ضغط الدم وآلام حادة بالظهر.

وأوضح التقرير أنه من الأسيرات المريضات أيضا: أنعام الحسنات من بيت لحم وتعاني من مرض الشقيقة، والأسيرة آيات محفوظ من الخليل، وتعاني من فقدان البصر في العين اليمنى، وضعف حاد في البصر في العين اليسرى.

وذكر أن الأسيرة نهيل أبو عيشة من الخليل تعاني من الروماتيزم الحاد، والأسيرة رسمية بلاونة (53 عاماً) من طولكرم، وتعاني من ارتفاع ضغط الدم والسكري.

وأشار إلى أن إسرائيل تزج في سجونها أسيرتين مخطوبتين لأسرى، وهما: منى قعدان من جنين، واعتقلت بتاريخ 12تشرين ثاني 2012، ولا زالت موقوفة، وهذا الاعتقال الثالث لها، وهي مخطوبة للأسير ابراهيم اغبارية، والقابع في سجن "جلبوع"، ويقضي حكماً بالسجن لثلاث مؤبدات و10 سنوات.

وأوضح أن الأسيرة دنيا واكد من طولكرم، التي اعتقلت بتاريخ 27 أيار 2013 مخطوبة للأسير محمد واكد، المحكوم بالسجن 29 سنة، والمعتقل منذ 11 عاما.

وأكد التقرير وجود أسيرتين من القدس المحتلة: شيرين العيساوي، وانتصار الصياد، ومحكومة بالسجن لسنتين ونصف.

وقال إن الأسيرة رنا أبو كويك من رام الله، تقضي حكما بالسجن لثماني شهور و5 آلاف شيكل غرامة، في حين ما زالت الأسيرة لما حدايدة المعتقلة منذ 14 تشرين أول 2013، موقوفة.

وأكد أن الأسيرات يعانين من ظروف حياتية صعبة داخل سجون الاحتلال، لكون عدد منهن محرومات من أطفالهن وأخريات يعانين من أمراض مختلفة وهن بحاجة لعلاج، إضافة إلى المعاملة السيئة من قبل مصلحة سجون الاحتلال.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

في يوم المرأة: 22 أسيرة بسجون الاحتلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
في يوم المرأة: 22 أسيرة بسجون الاحتلال شبكة ادرسني , في يوم المرأة: 22 أسيرة بسجون الاحتلالعلى منتدانا , في يوم المرأة: 22 أسيرة بسجون الاحتلال منتديات درسني ,في يوم المرأة: 22 أسيرة بسجون الاحتلال ,في يوم المرأة: 22 أسيرة بسجون الاحتلال , في يوم المرأة: 22 أسيرة بسجون الاحتلال
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المنتديات العامة :: منتدى القضية الفلسطينية - The Palestinian issue-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف