شاطر | 
 

 الرئيس الأوكراني المخلوع: ما يحدث ضد الشرعية ومستمر بالنضال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6408
نقاط نقاط : 9514
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: الرئيس الأوكراني المخلوع: ما يحدث ضد الشرعية ومستمر بالنضال   الجمعة 28 فبراير 2014 - 14:36




الرئيس الأوكراني المخلوع: ما يحدث ضد الشرعية ومستمر بالنضال




يعقد الرئيس الاوكراني المعزول فيكتور يانوكوفيتش الجمعة غداة ظهوره مجددا في روسيا بعدما كان متواريا عن الانظار، مؤتمرا صحفيا في وقت يبدي الغرب قلقه حيال النزعة الانفصالية في شبه جزيرة القرم محذرا روسيا من اي "تصعيد".
وطلب يانوكوفيتش من روسيا ضمان أمنه وسلامته من أعمال المتطرفين. وقال: "للأسف كل ما يجري الآن في البرلمان الأوكراني لا يحمل صفة شرعية، لافتًا إلى أن القرارات التي يتخذها البرلمان بغياب عدد كبير من أعضاء كتلة "حزب الأقاليم" وكتل أخرى، الذين يخشون على سلامتهم، والبعض منهم تعرض للعنف الجسدي واضطر لمغادرة الأرضي الأوكرانية، هي قرارات غير قانونية".

كما أعلن يانوكوفيتش رسميًا عن عزمه "النضال حتى النهاية لتنفيذ اتفاقيات التسوية المهمة حول خروج أوكرانيا من أزمتها السياسية العميقة".
من جهة أخرى، اتهم وزير الداخلية في الحكومة الاوكرانية الانتقالية ارسين افاكوف الجمعة القوات الروسية ب"الاجتياح المسلح والاحتلال" بعدما سيطر مسلحون ليل الخميس الجمعة على مطارين في شبه جزيرة القرم احدهما عسكري.
وكتب افاكوف في صفحته على فيسبوك "اعتبر ما جرى بمثابة اجتياح مسلح واحتلال".
كان خمسون مسلحا قد دخل ليل الخميس الجمعة مطار سيمفروبول عاصمة القرم، بحسب ما افادت وكالة انترفاكس-اوكرانيا غير ان المطار لا يزال مفتوحا فيما يقوم مسلحون باللباس العسكري بدوريات خارجه، وفق صحفي في وكالة فرانس برس.
وبعدما كان يانوكوفيتش متواريا عن الانظار منذ ان اقاله البرلمان السبت، عاد الى الظهور في روسيا حيث وضع نفسه تحت حماية السلطات في وجه "المتطرفين". واعلن يانوكوفيتش المطلوب في اوكرانيا بتهمة "القتل الجماعي" بعد مقتل 82 شخصا في كييف الاسبوع الماضي، متحدثا الخميس "ما زلت اعتبر نفسي الرئيس الشرعي للدولة الاوكرانية".
ومن المقرر ان يعقد مؤتمرا صحفيا الجمعة الساعة 17،00 (13،00 تغ) في روستوف-سور-لو-دون المدينة الروسية القريبة من الحدود مع اوكرانيا على مسافة حوالى 200 كلم من مسقط رأسه دونيتسك.
وفي سيمفروبول عاصمة منطقة القرم ذات الحكم الذاتي والتي تسكنها غالبة من الناطقين بالروسية وقد الحقت باوكرانيا عام 1954، رفع العلم الروسي فوق البرلمان المحلي الذي سيطر عليه منذ صباح الخميس عشرات المسلحين الموالين لروسيا.
وبعد بضع ساعات صوت البرلمان المنعقد في جلسة مغلقة في المبنى على تنظيم استفتاء في 25 ايار/مايو حول توسيع الحكم الذاتي واقالة الحكومة المحلية.
ووصف الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن عملية الكومندوس للسيطرة على مبان رسمية في سيمفروبول بانها "خطيرة وغير مسؤولة" داعيا روسيا الى تفادي "اي تحرك يمكن ان يتسبب "تصعيد" في الازمة الاوكرانية.
غير ان موسكو اكدت انها لا تقف خلف الاضطرابات في القرم التي تؤوي اسطول البحر الاسود الروسي في مدينة سيباستوبول المطلة على البحر، بحسب ما اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي اجرى الخميس مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.
وقال كيري ان روسيا تعهدت "باحترام وحدة اراضي اوكرانيا"، مجددا دعوته الى تفادي اي "استفزازات". وقالت الولايات المتحدة انها تراقب انشطة موسكو العسكرية بعدما وضعت روسيا بعض قواتها في "حال التاهب" وعمدت بشكل مفاجئ الى استعراض قواتها في المناطق العسكرية الغربية القريبة من اوكرانيا، وفي الوسط للتثبت من جهوزيتها للقتال.
واثارت هذه العملية التي يشارك فيها 150 الف عنصر وتستمر حتى 3 اذار/مارس، والمقترنة بالتوترات الانفصالية في القرم، مخاوف العديد من الدول الغربية ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا التي اعربت الخميس عن "قلقها البالغ".
من جهته اعلن وزير الداخلية في الحكومة الانتقالية الاوكرانية ارسين افاكوف الخميس وضع جميع قوات الشرطة بما فيها القوات الخاصة في حالة تأهب بغية الحؤول دون حصول "حمام دم بين السكان المدنيين" او "تطور الوضع الى مواجهة مسلحة".
وحذر الرئيس الانتقالي اولكسندر تورتشينوف الخميس موسكو من تحريك اسطولها وقال "اتوجه الى القادة العسكريين لاسطول البحر الاسود: على جميع العسكريين ان يلزموا المواقع المحددة في الاتفاقيات. ان اي تحركات لقوات مسلحة سيعتبر عدوانا عسكريا".
وردت موسكو التي تؤكد احترامها للاتفاقيات الموقعة مع اوكرانيا، ان "تحركات" قواتها الجارية "لا تشكل اي تهديد وليس هناك اي قيود قانونية لذلك". وعين البرلمان بالاجماع الخميس ارسيني ياتسينيوك (39 عاما) الموالي لاوروبا رئيسا لحكومة الوحدة الوطنية الانتقالية التي دعيت لتولي قيادة البلاد قبل الانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في 25 ايار/مايو، والتي اعلن انه لن يترشح لها. وان كان شدد على خطورة الوضع في القرم، الا انه ذكر ايضا بالتحدي الاقتصادي الهائل الذي تواجهه حكومته، موضحا ان الدين العام وصل الى 75 مليار دولار اي ضعف مستواه عام "2010 حين وصل يانوكوفيتش الى السلطة".
واوكرانيا التي تقدر حاجاتها التمويلية ب35 مليار دولار خلال السنتين المقبلتين، وجهت طلب مساعدة رسميا الى صندوق النقد الدولي تلقته المؤسسة المالية الخميس مبدية "استعدادها للاستجابة له". واكد نائب الرئيس الاميركي جو بايدن لرئيس الوزراء الجديد في مكالمة هاتفية اجراها معه، ان بوسعه الاعتماد على "الدعم التام" للولايات المتحدة حين ستعمد اوكرانيا الى "اجراء الاصلاحات الضرورية لاستعادة عافيتها الاقتصادية ومواصلة عملية المصالحة واحترام واجباتها الدولية والسعي لاقامة علاقات صريحة وبناءة مع جيرانها".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو




معلومات إضافية
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 708
نقاط نقاط : 67
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 16/04/1995
تاريخ التسجيل : 08/07/2015
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: الرئيس الأوكراني المخلوع: ما يحدث ضد الشرعية ومستمر بالنضال   الأحد 12 يوليو 2015 - 19:42




شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا في المنتدى

بارك الله فيك ...

ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة
لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرئيس الأوكراني المخلوع: ما يحدث ضد الشرعية ومستمر بالنضال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
الرئيس الأوكراني المخلوع: ما يحدث ضد الشرعية ومستمر بالنضال شبكة ادرسني , الرئيس الأوكراني المخلوع: ما يحدث ضد الشرعية ومستمر بالنضالعلى منتدانا , الرئيس الأوكراني المخلوع: ما يحدث ضد الشرعية ومستمر بالنضال منتديات درسني ,الرئيس الأوكراني المخلوع: ما يحدث ضد الشرعية ومستمر بالنضال ,الرئيس الأوكراني المخلوع: ما يحدث ضد الشرعية ومستمر بالنضال , الرئيس الأوكراني المخلوع: ما يحدث ضد الشرعية ومستمر بالنضال
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المنتديات العامة :: قضايا و أخبار العالم - Issues and world news-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف