شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6824
نقاط نقاط : 9932
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

الرئيس الأوكراني يرضخ لمطالب المعارضة

في الأحد 23 فبراير 2014 - 11:58


وافق على إجراء انتخابات رئاسية مسبقة بعد مقتل 77 شخصا
الرئيس الأوكراني يرضخ لمطالب المعارضة



وقع الرئيس الأوكراني، فيكتور يانوكوفيتش، أمس، مع زعماء المعارضة على وثيقة تنص على إجراء انتخابات رئاسية مسبقة وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإصلاح دستوري، بعد مفاوضات شاقة دامت حوالي يومين مع الوفد الأوروبي. وقد شارك وصادق على الوثيقة كل من وزراء خارجية بولونيا، رادوسلاف سيكورسكي، والألماني، فرانك واتر شتاينمير، بينما امتنع الفرنسي، لوران فابيوس، الذي غادر كييف ليلا متوجها إلى العاصمة الصينية بكين.
أعلن الرئيس يانوكوفيتش عن ”العودة إلى العمل بدستور 2004”، الذي كان يحد من صلاحيات الرئيس، في انتظار إدخال تعديلات على النص الحالي. وصادق البرلمان، في الظهيرة، على العودة إلى دستور 2004.
وكانت هذه المطالب ذاتها قد رفعتها المعارضة منذ بداية الاعتصام في ”الميدان”، بالعاصمة الأوكرانية كييف، على مدار شهرين وتوسعت إلى مدن أخرى. وعقد الوزير الأول البولوني، دونال توسك، ندوة صحفية بوارسو، وقال إن مهمة الوزراء الأوروبيين الثلاثة كانت أساسا تتمحور في”توقيف العنف وسفك الدماء”، لكن ”المسافة التي تفصلنا عن الهدف ما زالت طويلة وشاقة”. وأضاف أنه ينتظر ”موافقة معتصمي الميدان على مشروع الاتفاق”.
كما أشارت المعارضة قبيل التوقيع حتمية إبعاد وزير الداخلية والنائب العام بعد تشكيل الحكومة القادمة، بسبب تورطهما في الأحداث الدامية.
وسقط أول أمس عدد كبير من القتلى، لترتفع الحصيلة إلى 77 قتيلا و577 جريح، منذ الثلاثاء الماضي، حسب وزارة الداخلية الأوكرانية التي اتهمت أمس بعض المتظاهرين باستعمال الرصاص الحي ضد قوات الأمن.
من جهته، أعلن نائب قائد الأركان للجيش الأوكراني، يوري دومانسكي، استقالته تنديدا ”بمحاولات توريط الجيش” في أعمال العنف، في تصريح لقناة ”كنال 5” الأوكرانية، بينما أقال الرئيس قائد الأركان، فلادمير زماما، الذي كان يعارض تدخل الجيش في إدارة الأزمة.
وأشارت مصادر إعلامية إلى قدوم مجموعة كبيرة من أعوان شرطة لفيف إلى العاصمة كييف وأعلنوا عن استقالتهم ورفضهم قمع المواطنين و”وقوفهم إلى جانب الشعب”، تحت تصفيقات المتظاهرين. وأشارت مصادر طبية أن المصابين تلقوا رصاصات في الرأس والعنق، ”ما يؤكد وجود قناصة مهرة على السطوح”، حسب قولهم.
من جانبه، قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، أمس، إن النظام الأوكراني ”هو المسؤول” عن أعمال العنف، فعليه أن ”يعطي الكلمة للشعب”، لأنه ”من واجبنا الوقوف إلى جانب من يطالب بالحرية والتصويت”.
ودعا الفاتيكان إلى ”الوقف الفوري لكل أعمال العنف” بأوكرانيا، فيما حذر نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حكومة كييف بإصدار عقوبات ضد الشخصيات التي أعطت أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين، في مكالمة هاتفية مع الرئيس يانوكوفيتش. وقد دعا قبله كاتب الدولة كيري إلى ”وقف العنف”.
وأدان الأمين العام لحلف الناتو، فوغ راسموسن، ”حمام الدم” بأوكرانيا ودعا الجيش الأوكراني إلى الحياد.
avatar
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 720
نقاط نقاط : 77
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 16/04/1995
تاريخ التسجيل : 08/07/2015
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: الرئيس الأوكراني يرضخ لمطالب المعارضة

في الأحد 12 يوليو 2015 - 19:40


شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا في المنتدى

بارك الله فيك ...

ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة
لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى