شاطر | 
 

  مرسي يصف محاكمته بـ “المهزلة”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6401
نقاط نقاط : 9505
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: مرسي يصف محاكمته بـ “المهزلة”   الإثنين 17 فبراير 2014 - 11:59




طالب هيئة الدفاع بالانسحاب “حفاظا على صورة مصر”
مرسي يصف محاكمته بـ “المهزلة”



مقتل 4 سياح وجرح 13 في تفجير حافلة ركاب بطابا
أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة قرارا بتأجيل أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و35 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين المتهمين في وقائع التخابر، وذلك لجلسة 23 فيفري الجاري، وأمرت المحكمة بندب 10 محامين من نقابة المحامين للدفاع عن مرسي عقب انسحاب هيئة الدفاع اعتراضا على وضع المتهمين داخل القفص الزجاجي، وفي تطور نوعي للعمليات الإرهابية التي تخترق مصر، قتل 4 سياح وأصيب 13 آخرون في انفجار وقع في حافلة كانت تقلهم قرب منتجع طابا في جنوب سيناء.
وكانت هيئة الدفاع عن المتهمين قد هددت بالتنحي والانسحاب حال عدم استجابة المحكمة لمطالبها ورفع القفص الزجاجي، وقرار الانسحاب جاء بناء على طلب من مرسي الذي وجه كلامه لمحاميه برئاسة سليم العوا و9 آخرين، وكان بصحبتهم نجله أسامة، قائلا “أدعو المحامين وعلى رأسهم الدكتور العوا ألا يشاركوا بهذه المهزلة احتراما للعدل وحفظا لصورة مصر أمام العالم، ودعوهم يقضوا ما يشاؤون، هم خائفون مني، ويخشون أن يسمعني الناس، هم بلا سند قانوني ولا ظهير شعبي، هؤلاء لا يرهِّبون مثلي، هذه مهزلة وليست محكمة”.
وشهدت جلسة الأمس حالة من الهرج والمرج إثر قيام المتهمين بطرق القفص الزجاجي بقوة وهم ينشدون النشيد الوطني المصري، في محاولة منهم لإثارة الفوضى وتعطيل سير المحاكمة التي يعتبرونها باطلة، مشيرين بعلامة “رابعة”، وتزعم رئيس مجلس الشعب المحل سعد الكتاتني والداعية صفوت حجازي الهتافات من داخل القفص ضد الجيش، حيث رددوا “يسقط يسقط حكم العسكر، يسقط يسقط حكم السيسي، السيسي خائن السيسي قاتل”.
وطلب مرسي التحدث فسمحت له المحكمة فقال “لماذا تغلقون عني الصوت، أتخشون من اتصال الرئيس بشعبه، إلى متى تستمرون في هذه المهزلة”.
وأضاف موجها كلامه لهيئة الدفاع “لا تكملوا المحاكمة إذا استمرت بهذا الشكل، لا توجد أي محاكمة المتهم فيها لا يرى القاضي، هذه مهزلة لا تشاركوا فيها”، وقام المحامون بتحيته والتصفيق له بقوة ولوحوا له بعلامة “رابعة”، إلا أن القاضي رفض فانسحبت هيئة الدفاع، وعلى إثر ذلك قررت المحكمة انتداب 10 محامين من نقابة المحامين للدفاع عن المتهمين.
وأكدت مصادر “الخبر” من هيئة الدفاع عن مرسي أن انسحاب هيئة الدفاع يقتصر فقط على قضية التخابر، لما وجدته من تعنت واضح من قبل رئيس المحكمة، سواء في إزالة القفص الزجاجي العازل أو في التواصل مع المتهمين، أو في تواصل المتهمين مع قاضيهم ومحاميهم، وهي أمور يكفلها القانون، وكشف المصدر أن هيئة الدفاع ستنسحب عن جميع القضايا في حال استمرار تعنت المحكمة لعدم قدرتها على أداء مهمتها، ووصفت المحاكمة بالمهزلة.
وفي تطور نوعي للعمليات الإرهابية التي تخترق أمن واستقرار مصر، قتل 4 سياح بينهم كوريان وأصيب 13 آخرون من جنسيات مختلفة، في انفجار وقع في حافلة كانت تقلهم قرب منتجع طابا في جنوب سيناء بالقرب من منفذ حدودي مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقال موقع “واللا” الإخبارى الإسرائيلي إن جماعة “أنصار بيت المقدس” التي تنشط في شبه جزيرة سيناء أعلنت مسؤوليتها عن حادث تفجير الحافلة السياحية.
وتقول مصادر أمنية إن الهدف من الحادث إشغال الدولة وضرب السياحة في مصر، وفي جنوب سيناء تحديدا التي انتعشت في الآونة الأخيرة، وشددت المصادر على ضرورة وضع مثل هذه العمليات في الحسبان لتأمين السياحة، وكشفت المعاينة الأولية للحافلة أن العبوة التفجيرية كانت متواجدة أسفل مقعد السائق، وهو ما أدى إلى وقوع الانفجار في الجزء الأمامي.
فيما رفعت إسرائيل حالة التأهب القصوى على طول حدودها مع مصر عقب الإعلان عن الحادث الإرهابي، كما منعت مواطنيها من دخول سيناء عبر منفذ طابا البري.
من جانبه، أدان الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء الحادث الإرهابي الذي استهدف حافلة سياحية بمدينة طابا بجنوب سيناء، مؤكدا أن مثل هذه العمليات الإرهابية لن تنجح في العبث بأمن مصر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو




معلومات إضافية
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 708
نقاط نقاط : 67
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 16/04/1995
تاريخ التسجيل : 08/07/2015
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: مرسي يصف محاكمته بـ “المهزلة”   السبت 11 يوليو 2015 - 17:21




شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا في المنتدى

بارك الله فيك ...

ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة
لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مرسي يصف محاكمته بـ “المهزلة”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
مرسي يصف محاكمته بـ “المهزلة” شبكة ادرسني , مرسي يصف محاكمته بـ “المهزلة”على منتدانا , مرسي يصف محاكمته بـ “المهزلة” منتديات درسني , مرسي يصف محاكمته بـ “المهزلة” , مرسي يصف محاكمته بـ “المهزلة” , مرسي يصف محاكمته بـ “المهزلة”
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المنتديات العامة :: قضايا و أخبار العالم - Issues and world news-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف