شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6697
نقاط نقاط : 9804
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

ما هو جوجل ادسنس (Google Adsense) ؟

في الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:28


ما هو جوجل ادسنس (Google Adsense) ؟

إذا نظرت في السنوات قليلة الماضية، فإن الإعلانات على شبكة الإنترنت كانت كمثلها في وسائل الإعلام الأخرى كالصحف والاعلانات التجارية التلفزيونية. عندما تدخل موقع ما على شبكة الانترنت، فإنك تجد أعلانات على شكل بانرز (Banners) لشركات والتي بدورها تدفع مبلغ معين للموقع ثمنا لذلك.

و لعلك لاحظت أخي القارئ هذه الأشياء بنفسك، فعندما تتصفح على شبكة الانترنت بحثا عن قميص مثلا فقد تصادفك لافتة إعلانية تروج لساعة يد. ربما كنت ترغب في شراء ساعة في وقت لاحق، ولكن الآن أنت تبحث فقط على القمصان! فإذا كان هذا الإعلان على شبكة الإنترنت لمتجر للأحذية الرياضية أو للقمصان، فإن هناك احتمال كبير للنقر على هدا الإعلان. وهذه هي طريقة الربح من جوجل AdSense.

قبل بضعة أعوام، جاء جوجل بالفكرة النموذجية حيث أطلق برنامجا للإعلانات المستهدفة يمكنك من الربح من الانترنت و سماه قوقل أدسنس (Google Adsense).

لذا، و كصاحب موقع، فبدلا من وضع لافتات (Banners) مختلفة على موقعك يدويا، كل ما عليك القيام به لكسب المال عبر الانترنت بواسطة AdSense هو تخصيص مساحة معينة من موقع الويب الخاص بك لإعلانات أدسنس. ثم قم بعد ذلك بالتسجيل للحصول على حساب في Google AdSense. وعندما يتم قبولك في البرنامج، يمكنك اختيار حجم و تعديل الإعلانات التي تريد عرضها.

يمكنك وضع كود اعلانات جوجل ادسنس و هو عبارة عن كود صغير يوضع في صفحة الويب الخاصة بك و جوجل سوف يضع بانرز أو يضيف اعلانات ذات صلة بالموضوعات التي تقدمها في موقعك. كل هذا يحدث تلقائيا و بطريقة أوتوماتكية؛ جوجل يتكفل بالامر! فهو يبحث عن الكلمات المفتاحية الرئيسية (Keywords) في صفحة الويب الخاصة بك، وبعدها يفتش في قاعدة بيانات للمعلنين للعثور على ما هو متعلق بالمحتوى الخاص بك و بالتالي حصولك على إعلانات مستهدفة على موقعك. و كما تعلم فإن Google من السهل جدا عليه فعل ذلك لأنه ببساطة أكبر محرك بحث في العالم.
إن عرض الإعلانات المستهدفة على موقعك يزيد من فرصة كسب المال بالنسبة لك و لـ Google أيضا.

مع Google Adsense فإنك تجني الأرباح كلما نقر زائر على واحد من اعلانات ادسينس المعروضة في موقعك. والجيد في الأمر أن هذا يحدث كثيرا مقارنة مع الإعلانات التقليدية (banners Ads) لأنه ببساطة الإعلانات التي يعرضها الأدسنس مستهدفة.

من ناحية أخرى فإن ادسنس يساعد المعلنين في الحصول على عدد أكبر من الزوار. وهذا يعود لنفس السبب : الإعلانات مرتبطة بالمحتوى. وهذا هو العامل الأهم لنجاح برنامج AdSense، وأيضا السبب وراء سعادة جميع الأطراف المشتركة فيه – المعلن يحصل على إعلان يظهر فقط على مواقع بمحتوى ذو صلة، والناشر يكسب المال من نقرات زوار موقعة على الإعلانات، و Google يخصل على عمولتة من الخدمة لتي يؤديها.

وبطبيعة الحال، فقد وضع جوجل بعض معايير والقوانين الصارمة لبرنامج ادسنس التابع له. فمثلا لا يمكنك الحصول على أكثر من ثلاث لافتات banners على موقع الويب الخاص بك و جوجل سيقوم بإدراج النصوص فقط في هذه اللافتات. لهذا يجب على صاحب الموقع أن يراعي الأماكن التي يضغ فيها اعلاناته حتى يحصل على اكبر قدر من الضغطات من قبل الزوار.

و في الختام، جوجل AdSense هو برنامج فريد من نوعه مبني على مبدأ بسيط, عادل و مرضي لجميع الأطراف. و ربح المال عن طريق الانترنت بواسطة Adsense هي تجربة مجزية للغاية إذا عرفت الطريق الصحيح للقيام بها.
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1854
نقاط نقاط : 1147
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 25/05/1992
تاريخ التسجيل : 15/07/2013
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

_da3m_1

في السبت 25 يناير 2014 - 14:41


موضوع رائع بوركت

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى