شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6762
نقاط نقاط : 9870
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

«جوجل» تشتري شركة لأجهزة الإنذار المرتبطة بالشبكات مقابل 3.2 مليار دولار

في الأربعاء 15 يناير 2014 - 1:17


«جوجل» تشتري شركة لأجهزة الإنذار المرتبطة بالشبكات مقابل 3.2 مليار دولار



اشترت «جوجل»، الأمريكية، شركة «نست لابس»، التي تقوم بإنتاج أنظمة تنظيم الحرارة وأجهزة إنذار الدخان المتصلة بشبكات في المنزل مقابل 3.2 مليار دولار ، حسبما أعلنت الشركتان الليلة الماضية.

وتأسست «نست» من جانب مهندس شركة «أبل» الأمريكية، «توني فاضل»، وهو أحد العقول، التي ابتكرت جهاز «آي باد»، الذي لا يزال رئيسا فعالا للشركة، وستتمكن «جوجل» أيضا من الحصول على بيانات بيئة المنزل، التي تقوم بجمعها الأجهزة المنزلية.

وقالت «نست» إن استخدام المعلومات سيكون مقتصرا على «تقديم وتحسين منتجات نست وخدماتها لتشغيل وتحسين خدماتها وتكنولوجياتها».

كان «فاضل» صرح في ديسمبر الماضي بأن «نست» تعمل بكل جد من أجل احترام خصوصية بيانات المستخدمين وسط مخاوف بشأن اطلاع شركات الاتصالات الكبيرة ووكالات الاستخبارات على معلومات تخص الأفراد.

وقال في مؤتمر «لو ويب» التكنولوجي في باريس إنه إذا أراد أي شخص الوصول إلى معلومات بشأن أسرة أي مستخدم، فيجب عليه أن يتصل بـ«فاضل» أو مؤسس آخر للشركة ويبرر سبب رغبته في ذلك.

وتستهدف أجهزتها، التي بالإمكان التحكم فيها من خلال هاتف ذكي، تحسين الكفاءة من خلال المعرفة عندما يكون المستخدمون داخل المنزل أو خارجه عبر أجهزة استشعار الحركة ومراقبة معلومات أخرى، وقالت إنها ستستمر في دعم أنظمة تشغيل «أبل» وكذلك أنظمة شركات أخرى.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى