شاطر | 
 

 استعداد الجزائر للمباراة التأهيلية الحاسمة لكأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6401
نقاط نقاط : 9505
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: استعداد الجزائر للمباراة التأهيلية الحاسمة لكأس العالم   الإثنين 4 نوفمبر 2013 - 18:09




استعداد الجزائر للمباراة التأهيلية الحاسمة لكأس العالم



المباراة التأهيلية الفاصلة لكأس العالم 2014 بين الجزائر وبوركينا فاسو تجمع من جديد مشجعي ثعالب الصحراء قبيل مباراة 12 أكتوبر في واغادوغو.

وبدأ مئات المشجعين الاستعداد للسفر إلى بوركينا فاسو لمساندة الخُضر، أملا في تحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب بين المنتخبين يوم 19 نوفمبر القادم بالجزائر العاصمة.

أحمد مخناش، سائق سيارة تاكسي، 39 سنة، قال "هذه الأجواء تذكرني حقيقة بتلك التي عاشتها الجزائر قبل المباراة أمام مصر في 2009 و التي فزنا فيها، وتأهلنا على إثرها إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010".

ويتفق عدد من الشباب العاطل عن العمل الذين تحدثت إليهم مغاربية على أن المباراة ستكون فرصة لهم لنسيان هموم الحياة اليومية.

في هذا الصدد يقول فيصل العربي، 35 سنة "أنا بدون عمل منذ 3 سنوات، ولا ينسيني همومي سوى كرة القدم، والمنتخب الجزائري الذي أتمنى رؤيته مجددا في المونديال".

فيما قال صديقه عمر بوصوار، 37 سنة "كنت أتمنى السفر إلى بوركينا فاسو لكن ظروفي المادية لا تسمح لي بذلك، لأنني عاطل عن العمل ولم يكن بإمكاني توفير المالي الكافي للسفر".

وتحضر السلطات الجزائرية للمباراة منذ أسبوعين، حيث قررت نقل أكثر من ألف مشجع إلى واغادوغو، في عملية شبيهة بتلك التي قامت بها عام 2009، عندما وفرت 52 طائرة لنقل المشجعين إلى السودان في اللقاء الفاصل مع المنتخب المصري، وكذلك خلال عملية أخرى مماثلة تواجه فيها مع نفس المنتخب في أنغولا بمناسبة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2010.

وقال عبد القادر صحري مدير وكالة النادي السياحي الجزائري التي تشرف على هذه الرحلات "لقد وفرنا كل شيء للمشجعين و أتمنى أن نحقق الفوز في هذه المباراة".

وبالمقابل تكفلت اتحادية كرة القدم بتوفير 1500 تذكرة وأبدت استعدادها للحصول على المزيد، تحسبا لتنقل عشرات المغتربين من دول أوروبا.

وبالرغم من أن السلطات الجزائرية نظمت عملية نقل المشجعين، ودعمتها ماديا حيث لن يدفع المشجعون سوى نصف التكلفة الحقيقية للسفر، إلا أن بعضهم لم ينتظروا السلطات حتى تباشر العملية، وانتظموا في مجموعات صغيرة وحضّروا للسفر بوسائلهم الذاتية.

شميسو، أحد المشجعين الأوفياء للفريق قال "حبي للمنتخب الجزائري أنا وأصدقائي جعلنا لا نضيع الوقت، لقد نظمنا أنفسنا جيدا وحصلنا على تأشيرة دخول بوركينا فاسو، و اشترينا تذاكر السفر وحجزنا في أحد الفنادق القريبة من الملعب، وسنكون في استقبال لاعبي المنتخب الجزائر في واغادوغو يوم 10 أكتوبر".

وقامت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بحجز نصف أفخم فندق في بوركينا فاسو. كما وضعت كل الإمكانيات البشرية والمادية تحت تصرف مدرب المنتخب، وحيد حاليلوزيتش، من خلال تنظيم معسكر تدريبي بالمركز التقني لسيدي موسى، شرق العاصمة الجزائر، وهو أفضل مركز رياضي في البلاد.

وشرع اللاعبون في التدريبات بداية من يوم الأحد 6 أكتوبر. ووجه المدرب الدعوة إلى 36 لاعبا ينشط أغلبهم في البطولات الأوروبية الكبرى على أن يستغني على 10 منهم قبل السفر إلى واغادوغو يوم الخميس المقبل.

ويطبع التفاؤل الرأي العام الرياضي الجزائري بخصوص التأهل إلى البرازيل، فيما بدا المدرب حاليلوزيتش متشائما إلى حد ما.

وقال "أغلب لاعبينا يمرون بفترة سيئة لأنهم لا يلعبون مع أنديتهم وهذا يؤثر سلبا على المنتخب"، مضيفا "كما أن المنافس قوي جدا والدليل بلوغه الدور النهائي في كأس إفريقيا 2013 والتي غادرناها نحن من الدور الأول. ليس لدينا خيار آخر غير تحقيق الفوز في واغادوغو حتى نؤمّن حظوظنا جيدا في لقاء الإياب بالجزائر".

بينما بدا عميد الفريق مجيد بوقرة أكثر تفاؤلا حيث قال "صحيح أن منتخب بوركينا فاسو تحسن كثيرا، خاصة وأنه لعب نهائي كأس إفريقيا الماضية ويملك لاعبين ممتازين. إلا أننا نثق في أنفسنا وإمكانياتنا وسنلعب حظوظنا إلى آخر لحظة. وسنهدي الجزائر تأهلا آخر إلى المونديال".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو




معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1854
نقاط نقاط : 1147
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 25/05/1992
تاريخ التسجيل : 15/07/2013
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: _da3m_19   الخميس 19 ديسمبر 2013 - 21:42




موضوع رائع بوركت


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

استعداد الجزائر للمباراة التأهيلية الحاسمة لكأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
استعداد الجزائر للمباراة التأهيلية الحاسمة لكأس العالم شبكة ادرسني , استعداد الجزائر للمباراة التأهيلية الحاسمة لكأس العالمعلى منتدانا , استعداد الجزائر للمباراة التأهيلية الحاسمة لكأس العالم منتديات درسني ,استعداد الجزائر للمباراة التأهيلية الحاسمة لكأس العالم ,استعداد الجزائر للمباراة التأهيلية الحاسمة لكأس العالم , استعداد الجزائر للمباراة التأهيلية الحاسمة لكأس العالم
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: هنـــــا الجزائــر :: أخبار الجزائـر-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف