شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1826
نقاط نقاط : 2533
السٌّمعَة السٌّمعَة : 12
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

مَهمّة سهلة لحامل اللقب

في الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 15:38



تبدو الطريق ممهّدة أمام بايرن ميونيخ الألماني لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في المجموعة الرابعة عندما يستضيف فيكتوريا بلزن التشيكي يوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثالثة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يتصدّر بايرن المجموعة برصيد 6 نقاط، مقابل ثلاث لكلّ من مانشستر سيتي الإنكليزي وسسكا موسكو الروسي، وأخيراً فيكتوريا بلزن التشيكي بلا نقاط.

وسجّل حامل لقب المسابقة وأحد أبرز المرشّحين للفوز بها هذا الموسم، انطلاقة مثالية حين حقّق فوزين كبيرين على حساب سسكا موسكو في ميونيخ (3-0) ومانشستر سيتي (3-1) خارج ملعبه.
ويسعى الفريق البافاري إلى حسم تأهّله عن المجموعة وضمان الصدارة من خلال مواجهتيه المتتاليتين مع الفريق التشيكي، قبل المواجهتين الأصعب في موسكو أمام سسكا، وفي ميونيخ أمام مانشستر سيتي، ليتفرّغ أكثر للمنافسة المحتدمة في الدوري الألماني الذي يحتلّ صدارته بفارق نقطةٍ واحدة عن كلّ من بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن.
ولا يظهر بطل الثلاثية التاريخية الموسم الماضي بحالٍ جيّدة في الشوط الأول من المباريات التي يخوضها هذا الموسم، الأمر الذي تحوّل إلى ما يشبه الظاهرة، رغم أنه يعود ويضرب بقوّة في الشوط الثاني، وعن ذلك قال المدرّب الإسباني جوسيب غوارديولا: " يجب أن نعرف لماذا يحصل هذا الأمر، لا أريد أن يفكّر المشجّعون بأننا لا نستحقّ أن يتابعونا سوى في الشوط الثاني من المباراة".
وسيغيب عن المباراة قلب دفاع بايرن البرازيلي دانتي الذي يُعاني من إصابة في كاحل قدمه، وتحوم الشكوك حول مشاركة أفضل لاعب في أوروبا الفرنسي فرانك ريبيري بسبب إصابة مشابهة.
في المباراة الثانية، يشدّ مانشستر سيتي رحاله إلى موسكو سسكا في موقعة صعبة، ويعلم المدرّب التشيلي مانويل بيليغريني أن عثرة جديدة بعد السقوط أمام بايرن قد تعني مصيراً مشابهاً للفريق كما كان في عهد سلفه الإيطالي روبرتو مانشيني الذي فشل في الوصول بالفريق إلى الدور الثاني في موسمين متتاليين.

ويمتلك سيتي سجلاً سيئاً للغاية في المباريات التي يخوضها خارج ميدانه في المسابقة، إذ لم يحقّق إلا فوزاً واحداً (في الجولة الأولى هذا الموسم 3-0 على فيكتوريا بلزن) مقابل خمس هزائم، لكنه يأمل أن يمتدّ توازنه المحلي نحو المسابقة القارية، خاصّة بعد فوزين كبيرين على إيفرتون وويستهام يونايتد بنتيجة واحدة (3-1) كان للمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو دورٌ بارز فيهما إذ سجّل 4 من أهداف فريقه الستّة، وهو يحتلّ المركز الرابع بفارق 3 نقاط فقط خلف آرسنال المتصدّر.
الأمر ذاته ينطبق على الفريق الروسي الذي يُشكّل هذا اللقاء محطّة شبه حاسمة لمساره في المسابقة، علماً أنه يُعاني الأمرّين في الدوري المحلي الذي يحمل لقبه، إذ تقهقر إلى المركز السادس بفارق 11 نقطة خلف زينيت سان بطرسبورغ المتصدّر وخسر في 4 من مبارياته الخمس الأخيرة، وبالعموم فإن فوزه على فيكتوريا بلزن (3-2) في الجولة الماضية هو الوحيد في مختلف المسابقات منذ 14 أيلول/سبتمبر الماضي حين تغلّب على روستوف في المرحلة الثامنة من الدوري (1-0).
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1854
نقاط نقاط : 1147
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 25/05/1992
تاريخ التسجيل : 15/07/2013
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

_da3m_9

في الخميس 19 ديسمبر 2013 - 22:29


موضوع رائع بوركت

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى