شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1826
نقاط نقاط : 2533
السٌّمعَة السٌّمعَة : 12
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

بوركينا فاسو تتقدم على الجزائر في ذهاب الدور الحاسم

في الأحد 13 أكتوبر 2013 - 10:17



تمكن المنتخب البوركيني من تحقيق فوز صعب على ضيفه الجزائري 3-2 اليوم السبت في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وجاءت أهداف بوركينا فاسو عن طريق جوناثان بيترويبا (45+2) ودجاكاريدجا كونيه (66) وأريستيد بانسيه (86 من ركلة جزاء)، فيما سجل سفيان فغولي (50) وكارل مجاني (69) هدفي الجزائر.

على ملعب 4 أغسطس في العاصمة واغادوغو وأمام نحو 35 ألف متفرج، عانى المنتخب البوركيني الساعي إلى بلوغ المونديال للمرة الأولى في تاريخه، الأمرّين أمام منتخب جزائري منظم الصفوف كان بإمكانه الخروج بالتعادل على الأقل إن لم يكن الفوز بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي أتيحت له.

وتبقى حظوظ الجزائر الساعية إلى المونديال الثاني على التوالي والرابع في تاريخها، قائمة لبلوغ مونديال البرازيل حيث يكفيها الفوز بهدف وحيد إياباً على أرضها على الرغم من أنها ستفتقد خدمات المدافع السعيد بلكلام وعدلان قديورة بسبب الإيقاف.

قدم المنتخب الجزائري شوطاً أول جيداً ووقف نداً أمام أصحاب الأرض بل إنه كان قريباً من افتتاح التسجيل في مناسبتين، بيد أن فقدان التركيز في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط كلفه ركلة جزاء تصدى لها حارس مرماه رايس مبولحي، وهدفاً لبيترويبا أفضل لاعب في أمم إفريقيا الأخيرة في الدقيقة 45+2.

في الشوط الثاني أدرك المنتخب الجزائري التعادل عندما خطف فغولي كرة من كوليبالي فمررها إلى سليماني داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع دجاكاريدجا كونيه وهيأها لفغولي الذي تلاعب بدوره بكوليبالي وسدّدها قوية بيمناه على يمين الحارس دياكيتيه (50).

ومنح دجاكاريدجا كونيه التقدم مجدداً لبوركينا فاسو عندما تلقى كرة في وسط الملعب وهيأها لنفسه بصدره قبل أن يتوغل داخل المنطقة ويسددها بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس مبولحي (66).

ودفع مدرب الجزائر البوسني الفرنسي وحيد هاليلودزيتش بعدلان قديورة مكان حسان يبدة مباشرة بعد الهدف، ورد عليه بوت بإشراك سعيدو بانانديتيغيري مكان لينغاني (69).

وأدركت الجزائر التعادل من ركلة ركنية تابعها مجاني برأسه داخل المرمى (69).

واحتسب الحكم الزامبي جاني سيكازوي ركلة جزاء -لا وجود لها- لبوركينا فاسو بعدما أشار إليه بها مساعده عندما لمست الكرة ذراع المدافع بلكلام (الثابتة) إثر تسديدة قوية لكابوريه (84) فانبرى لها بانسيه مجدداً وسددها بقوة داخل المرمى (86) علماً أن مبولحي كاد أن يتمكن من التصدي مجدداً.

وأهدر فؤاد قدير، بديل فغولي، فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب عند حافة المنطقة فسددها فوق الخشبات الثلاث (90+5).

بالمحصلة فوز شحيح وغير مستحق لبوركينا فاسو قد يسهل مهمة "محاربي الصحراء" في مباراة العودة على ملعب "مصطفى تشاكير" في البليدة في 19 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2069
نقاط نقاط : 2129
السٌّمعَة السٌّمعَة : 7
تاريخ الميلاد : 27/11/1999
تاريخ التسجيل : 03/08/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

رد: بوركينا فاسو تتقدم على الجزائر في ذهاب الدور الحاسم

في الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 18:43


وردة good bay وردة حمراء
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى