شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1826
نقاط نقاط : 2533
السٌّمعَة السٌّمعَة : 12
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

شمس ألمانيا تبزغ في النهائيات والسويد إلى الملحق

في السبت 12 أكتوبر 2013 - 11:29




أكّدت ألمانيا مجدّداً أنّها حجر أساس ثابت في منافسات المونديال بعد ضمانها مكاناً مع نخبة العالم التي ستستضيفها البرازيل في صيف 2014، إثر فوزها السهل على ضيفتها أيرلندا بثلاثية نظيفة اليوم الجمعة في الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات.
على أرضية "راين إينرغي شتاديون" في كولن، خاض الألمان اللقاء دون ثنائي بوروسيا دورتموند سفن بندر وماركو رويس والشقيق التوأم للأوّل لارس بندر والمهاجمين ميروسلاف كلوزه وماريو غوميز بسبب الإصابة، إلاّ أنّ ذلك لم يؤثّر كثيراً على "ناسيونال مانشافت".
وضرب رجال المدرّب يواكيم لوف مبكّراً، حيث افتتحوا التسجيل بفضل الضغط العالي، الذي مارسوه على خصمهم، ما دفع الضيوف إلى حالة من الارتباك وعدم التركيز كلّفتهم هدف الافتتاح بقدم متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني سامي خضيرة، وبمساعدة من مدافع الخصم سياران كلارك، الذي خادع حارس مرماه ديفيد فورد (12).
وانتظر لاعبو نويل كينغ حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأوّل لينجحوا في إقلاق راحة الحارس الألماني مانويل نوير عبر كرة رأسية من أنتوني ستوكس عاندها الحظ، بعدما ارتدّت الكرة من العارضة.
في الشوط الثاني اشتغلت "الماكينات" مجدّداً وجاء الدور على محترف تشلسي الإنكليزي أندريه شورله ليدوّن اسمه ويستغلّ خطأ في تطبيق مصيدة التسلّل من الدفاع الأيرلندي بعد تمريرة ذكية من توني كروس إلى داخل المنطقة ليضع إثرها الكرة بحنكة على يسار الحارس فورد (58).
ونجح الألمان بحنكتهم في المحافظة على أفضليتهم قبل توجيه الضربة القاضية بقدم المميّز مسعود أوزيل من هجمة مرتدّة محكمة أضاف على إثرها صانع ألعاب آرسنال ثالث الأهداف (90+1) ليسدل الستار على بطاقة مونديالية أضحت في حكم "رسمي".
وضمن الألمان بفوزهم الخامس على التوالي والثامن من أصل 9 مباريات (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل أمام السويد 4-4) وجودهم في العرس الكروي للمرّة السادسة عشرة على التوالي والثامنة عشرة من أصل 20 نسخة.
زلاتان وبصمة الحسم
من جهتها، ضمنت السويد مكانها في الملحق بعد مباراة صعبة ومتقلّبة أمام النمسا آلت في الأخير لمصلحتها بنتيجة (2-1).
على أرضهم وأمام جماهيرهم، عانى زملاء "السلطان" زلاتان إيبراهيموفيتش كثيراً في مبارة تكتسي من الأهمية الشيء الكثير، خصوصاً مع تخلّفهم في النتيجة بهدف لمارتن هارنيك (29) انتهى عليه الشوط الأوّل.
لكنّ أحوال المستضيف تغيّرت في النصف الثاني من حوار المنتخبين، حيث أدرك مارتن أولسون التعادل في وقت جيّد ومناسب (56)، وتواصلت الجهود طيلة ردهات الشوط إلى أن بلغ المنقذ "إيبرا" المراد وأحرز هدف الفوز والخلاص للمنتخب السكوندنافي (86)، الذي وضعه زلاتان على بعد 6 نقاط من النمسا قبل جولة عن النهاية.
وفي مباراة ثالثة اكتنزت صبغة الشكلية، تعادل منتخب جزر فارو بهدف لهالور هانسون (41) مقابل هدف لأندراي فينونشنكو (55).
ووفقاً للنتائج المسجّلة في هذه الجولة، تتصدّر ألمانيا المجموعة برصيد 25 نقطة مقتطعة تذكرة السفر إلى البرازيل، وبفارق 5 نقاط كاملة عن السويد، التي ضمنت خوض مواجهة الملحق الحاسم، في حين جاءت النمسا ثالثة بـ14 نقطة، وجمهورية أيرلندا رابعة بـ11 نقطة، وكازاخستان خامسة بـ5 نقاط، وبقي ذيل الترتيب لجزر فارو بنقطة يتيمة.
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2069
نقاط نقاط : 2129
السٌّمعَة السٌّمعَة : 7
تاريخ الميلاد : 27/11/1999
تاريخ التسجيل : 03/08/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

رد: شمس ألمانيا تبزغ في النهائيات والسويد إلى الملحق

في الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 18:45


وردة good bay وردة حمراء
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى