شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2069
نقاط نقاط : 2129
السٌّمعَة السٌّمعَة : 7
تاريخ الميلاد : 27/11/1999
تاريخ التسجيل : 03/08/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

تقرير .. لماذا تفوقت تونس على بوركينا فاسو ومصر فى تصنيف الفيفا؟

في الأحد 15 سبتمبر 2013 - 17:30


تقرير .. لماذا تفوقت تونس على بوركينا فاسو ومصر فى تصنيف الفيفا؟
    

تونس تأهل إدارى
05:28 م
12
سبتمبر
2013


إعداد – محمد يسري مرشد:
كادت بوركينا فاسو أن تنتزع المركز الأخير فى المنتخبات الإفريقية أصحاب المستوى الأول فى افريقيا لولا نتائج المباريات الودية ، لتذهب البطاقة للمنتخب التونسي الذى أعاده الإتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" انتزع هذا المركز ليصبح بجوار منتخبات كوت ديفوار وغانا والجزائر ونيجيريا.
ويشرح Yallakora.com خلال التقرير التالي اسباب تواجد تونس فى التصنيف الأول:
مصر خارج اللعبة
" منتخب مصر كان خارج اللعبة " قبل الجولة الأخيرة وبعدها ،  فقرار الفيفا حول احتجاج منتخب تونس ضد كاب فيردى كان يضع المنافسة بين نسور قرطاج أو جزر الرأس الأخضر نفسها فمنتخب واحد كان سيكمل المنتخبات أصحاب المستوى الأولي.
مصر كانت خارج اللعبة لسببين ، الأول نتائج الفراعنة فى أخر 4 سنوات وفشله فى التأهل إلى كأس العالم 2010 بالإضافة إلى دورتين متتاليتين للأمم الإفريقية وذلك أمام المنتخب التونسي .
أما السبب الثانى الغاء المباراة الودية مع منتخب مالي صاحب المركز الثالث فى تصنيف الفيفا شهر اغسطس وهى المباراة التى كان من المقرر أن تقام فى الـ 14 من أغسطس الماضى والفوز بها كان يعني دخول مصر فى دول المستوى الأول.
تصنيف الشهر السابق كان يضع مصر فى المركز الـ 11 افريقيا وبكل حال من الأحوال وحسب النتائج الأخيرة كان اقصى ما سيصل إليه المنتخب المصرى المركز الثامن افريقيا والأول فى التصنيف الثاني وهو ما اشار اليه Yallakora.com خلال تقرير " من تواجه مصر من أجل الصعود لكأس العالم؟"
ولعب المنتخب المصرى بعد التصنيف الأخير فى الفيفا الذى نشر فى الـ 8 من اغسطس الماضى مبارتين ، الأولى كانت ودية ضد أوغندا وفاز بها 3-0 والثانية ضد غينيا وفاز بها 4-2.
واحتل المنتخب المصرى فى تصنيف الفيفا الأخير المركز الثامن افريقياً برصيد 611 نقطة وهو نفس عدد النقاط الذى نشره Yallakora.com فى تقرير سابق ايضاً.
بوركينا فاسو تخسر بسبب الوديات
السؤال الذى طرحه البعض بوركينا فاسو كانت تتفوق على مصر وتونس فى تصنيف الشهر الماضى وفازت على الجابون بهدف فى الجولة الأخيرة فكيف خسرت هذا المركز؟
واجابة هذا السؤال ببساطة المباريات الودية
منتخب بوركينا فاسو كان يحتل المركز السابع افريقيا فى تصنيف الفيفا فى الثامن من أغسطس الماضى متفوقاً على تونس صاحبة المركز التاسع إلا أنه المنتخب البوركيني فقد هذا المركز واصبح فى التاسع رغم فوزه على الجابون فى أخر الجولات.
ويرجع تقهقر المنتخب البوركينى إلي خسارته من نيجيريا وجنوب افريقيا ودياً الشهر الماضى.
تعادل تونس مع كاب فيردي كان يؤهل نسور قرطاج وفوز بوركينا فاسو علي نيجيريا فى المباراة الودية التى اقيمت الثلاثاء 10- 9 كان سيضع الخيول البوركينية فى المستوى الأول وهو الإحتمال الذى بنى عليه تنافس تونس وبوركينا قبل مباريات الجولة الأخيرة ومباراة نيجيريا وبوركينا فاسو الودية.
وكانت منتخب بوركينا فاسو هو أكثر منتخب افريقي لعب مباريات ودية الشهر الماضى حيث لعب مع المغرب وجنوب افريقيا ونيجيريا وفاز بالأولى وخسر المباراتين من جنوب افريقيا 0-2 ومن نيجيريا 1-4.
تونس نجاح ادارى
المنتخب التونسي هو أكبر المستفيدين من خسائر منتخب بوركينا فاسو الشهر الماضى ، حيث إن نسور قرطاج فازوا على الكونجو ودياً 2-0 واستفادوا من الفوز الإعتبارى على منتخب الرأس الأخضر 3-0 صاحب التصنيف السادس الشهر الماضى.
منتخب تونس كان يحتل المركز التاسع الشهر الماضى خلف الكاميرون وبوركينا فاسو إلا أن فوزه على كاب فيردي جعله يتخطي منتخب الكاميرون الذى فاز على المنتخب الليبي.
ويكمن نجاح المنتخب التونسي فى إدارة الإتحاد التونسي التى حركت احتجاج ضد مشاركة لاعب الرأس الأخضر فيرناندو فاريلا ليضرب عصفورين بحجر بالتأهل إلى المرحلة النهائية ودخوله الى المستوى الأول.
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1854
نقاط نقاط : 1147
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 25/05/1992
تاريخ التسجيل : 15/07/2013
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: تقرير .. لماذا تفوقت تونس على بوركينا فاسو ومصر فى تصنيف الفيفا؟

في الإثنين 16 سبتمبر 2013 - 17:52


مشكووور على الطرح الراقي
تقبل مروري
I love you
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى