شاطر | 
 

 بالمنطقة الصناعية لوادي تليلات أشغال بناء مصنع "رونو وهران" للسيارات تنطلق يوم الأحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو




معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2068
نقاط نقاط : 2128
السٌّمعَة السٌّمعَة : 7
تاريخ الميلاد : 27/11/1999
تاريخ التسجيل : 03/08/2013
الموقع : algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: بالمنطقة الصناعية لوادي تليلات أشغال بناء مصنع "رونو وهران" للسيارات تنطلق يوم الأحد    السبت 31 أغسطس 2013 - 8:53




بالمنطقة الصناعية لوادي تليلات
أشغال بناء مصنع "رونو وهران" للسيارات تنطلق يوم الأحد

ستنطلق يوم الفاتح سبتمبر بالمنطقة الصناعية لوادي تليلات غرب وهران أشغال بناء مصنع تركيب السيارات "رونو" حسبما علم امس الاربعاء من مصادر مسؤولة.
فبعد الإنتهاء في مرحلة أولى من أشغال إعادة الإعتبار لمحلات شركة النسيج "سونيتكس سابقا" التي حلت سنة 2004 يدخل بناء مصنع "رونو" يوم الأحد المقبل مرحلته الفعلية حسب نفس المصادر.
و ستتم أشغال البناء الموكلة لمؤسسة إنجاز خاصة كائن مقرها بوهران وفق مخطط أعدته المؤسسة المختلطة الجزائرية الفرنسية "رونو الجزائر إنتاج" (راب) حسبما أكده رئيس بلدية وادي تليلات السيد حمو قورارة مشيرا إلى حركية إستثنائية بالمنطقة الصناعية المذكورة المتربعة على مساحة 152 هكتار.
و أضاف ذات المنتخب بأن قاعدة الحياة لمؤسسة "راب" تم نصبها لهذا الغرض مبرزا أن إقامة التجهيزات و تركيب السلسلة سيتم أوتوماتيكيا بعد الإنتهاء من مرحلة تشييد البنايات المقرره آجالها في شهر أفريل 2014. و من جهة أخرى سيتم موازاة مع المسابقة التي تشرف عليها الوكالة الوطنية للتشغيل بالتنسيق مع مؤسسة "راب" تنظيم "أبواب مفتوحة على مشروع مصنع تركيب السيارات رونو" يوم 16 سبتمبر المقبل.
و يشتمل هذا اليوم الإعلامي على إطلاع الجمهور على فرص التشغيل التي يوفرها المشروع وشروط التوظيف حسب رئيس دائرة وادي تليلات السيد عبد القادر بن سعيد الذي ذكر بمزايا هذا الإنجاز و انعكاساته على المنطقة من الناحية الإقتصادية و لا سيما في مجال المناولة حيث سيتم اللجوء إلى حوالي مناولا من الوطن و كذا مستثمرين أجانب في مجال صناعة السيارات.
و أكد إطار بمديرية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الإستثمارات لولاية وهران من جهته بأن المشروع ستكون له آثار إستقطاب مفيدة للصناعة المحلية بصورة عامة حيث يرى بأن عدد المناولين من شأنه أن يأخذ منحى تصاعديا تماشيا مع وتيرة مصنع السيارات المستقبلي.
و أشار إطار بالشركة الوطنية للعربات الصناعية إلى أنه تم الإنتهاء من أشغال الشبكات المختلقة (الكهرباء و الماء و الغاز و الهاتف) و الضخ و توفير وسائل الأمن.
و كما هو معلوم يستحوذ الطرف الجزائري ضمن الشركة المختلطة الجزائرية الفرنسية على نسبة 51 بالمائة من المشروع منها 34 بالمائة للشركة الوطنية للعربات الصناعية و 17 بالمائة للصندوق الوطني للإستثمار و الطرف الفرنسي أي مصنع رونو على 49 بالمائة. و يشتمل مشروع مصنع "رونو وهران" على إنتاج 25.000 سيارة سنويا في مرحلة أولى و 75.000 في آفاق 2019-2020 مع إدماج حرف منها الطلاء علاوة على إستحداث 500 منصب شغل عند إنطلاقه و 10.000 أخرى على المديين المتوسط و الطويل.
و ينتظر خروج أول سيارة من المصنع مع نهاية 2014 و ستكون من نوع "سيمبول" جديدة حسبما أشير إليه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو




معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 131
نقاط نقاط : 231
السٌّمعَة السٌّمعَة : 2
تاريخ الميلاد : 15/06/1990
تاريخ التسجيل : 10/07/2013
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: رد: بالمنطقة الصناعية لوادي تليلات أشغال بناء مصنع "رونو وهران" للسيارات تنطلق يوم الأحد    السبت 31 أغسطس 2013 - 9:35




نشاء الله تستفتح بيهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بالمنطقة الصناعية لوادي تليلات أشغال بناء مصنع "رونو وهران" للسيارات تنطلق يوم الأحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
بالمنطقة الصناعية لوادي تليلات أشغال بناء مصنع "رونو وهران" للسيارات تنطلق يوم الأحد شبكة ادرسني , بالمنطقة الصناعية لوادي تليلات أشغال بناء مصنع "رونو وهران" للسيارات تنطلق يوم الأحد على منتدانا , بالمنطقة الصناعية لوادي تليلات أشغال بناء مصنع "رونو وهران" للسيارات تنطلق يوم الأحد منتديات درسني ,بالمنطقة الصناعية لوادي تليلات أشغال بناء مصنع "رونو وهران" للسيارات تنطلق يوم الأحد ,بالمنطقة الصناعية لوادي تليلات أشغال بناء مصنع "رونو وهران" للسيارات تنطلق يوم الأحد , بالمنطقة الصناعية لوادي تليلات أشغال بناء مصنع "رونو وهران" للسيارات تنطلق يوم الأحد
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: هنـــــا الجزائــر :: أخبار الجزائـر-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف