شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6697
نقاط نقاط : 9804
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

”سورفرت الجزائر” تنتج وتسوق الأمونياك واليوريا

في السبت 24 أغسطس 2013 - 10:31


بعد حصولها على رخصة من الوزارات المعنية
”سورفرت الجزائر” تنتج وتسوق الأمونياك واليوريا

أفاد المهندس سمير سامي عطا الله مدير عام شركه ”أوراسكوم” للإنشاء والصناعة المصرية المنفذة لكافه الأشغال المدنية والميكانيكية والكهربائية بمشروع شركة ”سورفرت” الجزائر لإنتاج الأمونياك واليوريا، أن عملية الإنتاج الفعلي انطلقت الأسبوع الماضي، مؤكدا أنه سيتم الشروع في تسويق المنتوج بداية من الأسبوع الأول من شهر سبتمبر القادم.

وكانت عملية الإنتاج تأخرت بسبب عدم حصول شركة ”سورفرت الجزائر” على رخصة من الوزارات المعنية، وبعد موافقة الحكومة الجزائرية على منحها رخصة الإنتاج والتسويق، باشرت أشغال الإنتاج على أن تبدأ عملية التسويق المحلي والتصدير للخارج مطلع الشهر القادم.

وقبل إعطاء إشارة بداية الإنتاج الفعلي للأمويناك واليوريا، أجرت شركة ”سورفرت” عدة اختبارات حول سير هذه العملية، وبعد اجتياز جميع مراحل التجريب التي استمرت لمدة شهر بنجاح، تلقت الموافقة على البدء في سير العملية التي انطلقت كما أشار مدير عام شركة أوراسكوم المهندس سمير سامي، بحر الأسبوع الماضي.

وبدأ الإنتاج بطاقة مقدرة بـ4400 طن من الأمونياك و3450 طن من اليوريا يوميا، وسيتم تسويق هذه الكميات بداية الشهر المقبل، كما تمت الإشارة إليه سالفا. وأشار محدثنا إلى أن مصنع الأمونياك واليوريا الذي تشترك فيه شركتا سوناطراك وأوراسكوم المصرية، أقيم بالمنطقة الصناعية بأرزيو على مساحه 45 هكتارا، ويتكون من 250 ألف متر مكعب خرسانة مسلحة، و28 ألف طن من المعدات، و12 ألف طن أنابيب، و18 ألف طن مباني حديدية، و1500 كــــيلومتر من الكوابل الكهربائية، وأكثر من 10 آلاف جهاز تحـــــــكم، منوها إلى أن شركه ”أودا” الألمانية هي التي قامت بأعمال التـــصميم والتـــــوريد للمعدات، فضلا عن المساعدة الفنية في هذا المشروع.

واشترك في تنفيذ هذا العمل حوالي 6000 عامل، 80% منهم مهندسون وعمال جزائريون استوعبوا الأعمــال وتطور أداؤهم بشكل لافت، وستعتمد عليهم الدولة الجزائرية في تنفيذ أي أشغال بتروكيماوية مستقبلا دون الاحتياج لعمال من دول أخرى.

وفي نهاية حديثه لـ ”الخبر”، أشاد المهندس سمير سامي عطا الله بدور السلطات الجزائرية ممثلة في رئاسة الحكومة وشركة سوناطراك، في التعاون المثمر مع مسؤولي أوراسكوم من أجل إنجاز هذا المشروع المتمثل في إنشاء مصنع من أكبر المصانع في العالم لإنتاج الأمونياك واليوريا، والذي اعتبره فخرا للجزائر ولجميع الدول العربية.
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2069
نقاط نقاط : 2129
السٌّمعَة السٌّمعَة : 7
تاريخ الميلاد : 27/11/1999
تاريخ التسجيل : 03/08/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

رد: ”سورفرت الجزائر” تنتج وتسوق الأمونياك واليوريا

في الأحد 1 سبتمبر 2013 - 8:44


  
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى