شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6788
نقاط نقاط : 9896
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

عودة الاحتجاج في قطاع البريد واردة والإدارة محل اتهام بالفساد

في السبت 24 أغسطس 2013 - 10:30


العمال أودعوا شكوى لدى محكمة سيدي أمحمد
عودة الاحتجاج في قطاع البريد واردة والإدارة محل اتهام بالفساد

تستأنف، اليوم، جميع مراكز البريد عملها بعد قرار النقابة المستقلة منح الإدارة مهلة شهرين لتجسيد المطالب التي تعهد وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام، موسى بن حمادي، بالاستجابة لها خلال المرحلة المقبلة. وستشهد هذه المراكز نوعا من الضغط لدفع أجور آلاف العمال العالقة بسبب الإضراب.

وحسب بيان للنقابة الوطنية المستقلة لعمال البريد، تسلمت ”الخبر” نسخة منه، فإن الإضراب الذي دام أسبوعا كاملا حقق نجاحا واضحا نظرا لاستجابة عمال وموظفين في 31 ولاية لنداء النقابة.

وعن النتائج المحققة خلال المفاوضات التي جرت بين الطرفين، تدخل خلالها الوزير بن حماي، ذكر المكلف بالإعلام على مستوى النقابة نعيم عبد اللاوي لـ«الخبر” أن نقابة ”السناب” تمكنت من دفع الإدارة لصب منحة 30 ألف دينار بالأثر الرجعي من سنة 2008 الذي كان مبرمجا في شهر سبتمبر، والإعلان عن تطبيق سلم الأجور الجديد بداية من أكتوبر 2013 وبأثر رجعي من شهر جويلية، والذي كان مدرجا في جانفي 2014، مع ضمان منحة المردودية التي كانت ملغاة من قبل لعجز المؤسسة عن ذلك.

كما تمسكت نقابة ”سناب”، يضيف مكلفها بالإعلام، بالإسراع في تطبيق التعليمة الصادرة عن مدير الموارد البشرية الخاصة بالمدراء من حيث الترقية وامتيازات سنوات العمل، وهو القرار الذي كان يفترض أن يطبق في مارس 2013، وضرورة استفادة العمال من منح جديدة كمنحتي الميزانية والجرد، وفتح تحقيق مستعجل في تسيير ملفي الخدمات الاجتماعية وتسيير الموارد البشرية.

من جهة أخرى، تحدث ذات المسؤول عن إمكانية وجود بعض الضغط بسبب تأخر صب أجور بعض القطاعات، منها وزارة الدفاع الوطني، التضامن الاجتماعي، الصندوق الوطني لغير الأجراء والمنح العائلية ومعاشات المتقاعدين التي تزامن صبها مع أيام الإضراب.

في المقابل، تحوز ”الخبر” على شكوى تقدم بها العمال خلال الإضراب المنصرم إلى محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، تتضمن اتهامات مباشرة لإدارة مؤسسة بريد الجزائر بالفساد وتلقي الرشوة، منها أن المؤسسة كانت في الفترة الممتدة ببين 2003 و2008 تقوم بدفع اشتراكات العمال لتعاضدية البريد والمواصلات عن طريق صكوك تدفع باسم المسؤولين عن تسيير شؤون التعاضدية، هؤلاء يقومون، حسب الشكوى، بصرف هذه الصكوك التي تمثل مبالغ الاشتراكات الشهرية للعمال في المكاتب البريدية، وهو عمل غير قانوني، حسب الشكوى، بالإضافة إلى أن هذه الأموال يتم تحويلها لوجهة غير معلومة. كما أن المؤسسة أبرمت صفقات مشبوهة مع مؤسسة أجنبية المسماة ”2 أم”، الممنوع التعامل معها بقرار من السلطات الجزائرية. كما وجهت الشكوى تهما أخرى للإدارة، منها التستر على تسديد فواتير بعض المقاولين والموردين، يضاف لها توظيف أشخاص في مناصب مهمة بدون مؤهلات تسمح لهم بتقلدها.

وردة
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2069
نقاط نقاط : 2129
السٌّمعَة السٌّمعَة : 7
تاريخ الميلاد : 27/11/1999
تاريخ التسجيل : 03/08/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

رد: عودة الاحتجاج في قطاع البريد واردة والإدارة محل اتهام بالفساد

في الأحد 1 سبتمبر 2013 - 8:44


  
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى