شاطر | 
 

 لماذا يصعد للمنبر إلا #صاحب_لحية يلبس جلباباً أبيض؟، أليس ذلك تنميط للدين؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو

avatar


Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6867
نقاط نقاط : 9975
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: لماذا يصعد للمنبر إلا #صاحب_لحية يلبس جلباباً أبيض؟، أليس ذلك تنميط للدين؟   السبت 2 يونيو 2018 - 22:57




تدوير الإمامة !
كل أسبوع تمزقني الحسرة عندما أهم بدخول المسجد لصلاة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].. خطيب يعتلي المنبر ليعيد علينا دروس سنة أولى ابتدائي.. ومصلون يظنون أن الحكمة من صلاة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هي البحلقة في الخطيب !؟ إلى أن يصل "ولذكر الله أكبر" فيقومون بتثاؤب ليركعوا ركعتين.. ثم يتزاحمون في باب الخروج كل يريد أن يسبق الآخرين في الخروج من المسجد.
نحن نظلم الإسلام بمثل هذه الطقوس التي تفرغ العبادة من حكمتها، وتحولها إلى مجرد عادات وتقاليد تؤدى بمنتهى العفوية وبلا أدنى تفكير !
سؤال يحيرني؛ من قال إن خطيب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لا بد أن يكون خريج كلية الشريعة أو ما جاورها؟، لماذا لا يصعد المنبر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ليحدث الناس عن البوحمرون ، وكيف يتجنبوها؟، أو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بلباس الجيش يكلم الناس عن التضحية من أجل الوطن، والدفاع عن الأرض والعرض والشرف الوطني..ويقول للمصلين إن الخدمة العسكرية تبدأ من هنا أي من المسجد، فالحركات الجماعية التي تؤدى بها الشعائر هي أصل التربية العسكرية التي تربي الناس على الانضباط، وترقية الإحساس بالفعل الجماعي المنظم.. أو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يلبس لباس العمل، ويحدث الناس عن أن الله يحب إذا عمل أحكم عملاً أن يتقنه...أو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في مدرسة ليشرح للناس كيف يستذكرون ويذاكرون الدروس مع أطفالهم...
لماذا يصعد للمنبر إلا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يلبس جلباباً أبيض؟، أليس ذلك تنميط للدين؟، وتضييق لمفاهيمه.. من قال إن منابر المساجد حكر لخريجي كليات الشريعة؟.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] دين يرفع من شأن العمل مهما كان، ويعده عبادة، وإتقانه تقربا إلى الله، ولرب شرطي يساهر الليل كله في سيارة الشرطة، يحفظ أمن الناس أفضل عند الله من عابد يتلو ويصلي الليل حتى الفجر...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] دين عالمي وعلمي و عملي ،يحض الناسّ على التنافس في أعمال الدنيا.. ويرفع من قيم الإحسان في العمل، وحسن التعامل مع الآخر "الدين المعاملة".. لكن تخلفنا في فهم مقاصد الإسلام هو الذي يجعلنا نظن أن الدين طلاق للدنيا.. فتكون النتيجة أن يكتشف ويصنع لنا الآخرون الدواء والملابس والطعام، بل حتى أدوات الصلاة من المايكرفون إلى الإضاءة وحتى القلنسوة !.. ونظل نحن أمة متخلفة تقتات فتات الأمم .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].


صورة المنشور على الفيسبوك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لماذا يصعد للمنبر إلا #صاحب_لحية يلبس جلباباً أبيض؟، أليس ذلك تنميط للدين؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» مكونات الحاسوب

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
لماذا يصعد للمنبر إلا #صاحب_لحية يلبس جلباباً أبيض؟، أليس ذلك تنميط للدين؟ شبكة ادرسني , لماذا يصعد للمنبر إلا #صاحب_لحية يلبس جلباباً أبيض؟، أليس ذلك تنميط للدين؟على منتدانا , لماذا يصعد للمنبر إلا #صاحب_لحية يلبس جلباباً أبيض؟، أليس ذلك تنميط للدين؟ منتديات درسني ,لماذا يصعد للمنبر إلا #صاحب_لحية يلبس جلباباً أبيض؟، أليس ذلك تنميط للدين؟ ,لماذا يصعد للمنبر إلا #صاحب_لحية يلبس جلباباً أبيض؟، أليس ذلك تنميط للدين؟ , لماذا يصعد للمنبر إلا #صاحب_لحية يلبس جلباباً أبيض؟، أليس ذلك تنميط للدين؟
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المواقع العالمية و الأنترنت :: مشاركات من المواقع-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف