شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6788
نقاط نقاط : 9896
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

اهم احجام الصور علي الفيسبوك التي تحتاج أن تعرفها

في الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 14:48


الكل يريد أن يكون متميز علي الفيسبوك سواء كنت صاحب صفحة علي الفيسبوك او حتي علي حسابك الشخصي، واحد اهم اسباب النجاح هو التصميمات والصور التي تقوم برفعها علي الفيسبوك حيث انها تعتبر جزء كبير من النجاح لان الصور دائماً ما كانت تلفت انتباه الجميع قبل الكلمات وربما الكلمات الممزوجة مع الصور اصبحت الان هي الاشهر علي الفيسبوك ويتم تداولها بسرعة لحظية، ولكن الصور بدون جودة مرتفعة تكون بلا قيمة ولذلك نريد أن نستعرض معكم اليوم مقاسات الصور من حيث الطول والارتفاع للصورة التي يجب رفعها علي الفيسبوك بحيث يمكنك تصميم الصورة بهذه المقاسات حيث نستعرض مقاس الصورة الشخصية ومقاسات الصور داخل الروابط ومقاس الصور التي يتم رفعها وصور الاعلانات وغيرها، وبحيث ستتمكن من تصميم صور ممتازة والتعديل ايضاً علي الصور وجعل طولها وارتفاعها مناسب للفيسبوك.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


في البداية وقبل الخوض في موضوع اليوم اريد أن اؤكد علي نقطة هامة وهي رفع الصور دائماً علي الفيسبوك بصيغة PNG ، وليست اي صيغة اخري، والسبب هو ان الصور بصيغة PNG عند رفعها علي الفيسبوك تكون بجودة عالية حتي ولو قمت بالضغط الصورة وتقليل حجمها، لذلك فهذه الخطوة هامة. ويجب عليك الا تقوم برفع اي صورة علي الفيسبوك الا بهذه الصيغة. واذا قمت برفع الصورة بمقاس مناسب كما سنقوم بتوضيحه بالاسفل مع هذه الصيغة ستكون الصورة باعلي جودة ممكنة.




صورة الغلاف/الصورة الشخصية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




طول وارتفاع الصورة الشخصية علي الفيسبوك سواء كانت لحسابك الشخصي او لصفحة الفيسبوك يجب أن تكون 180x180 وبعد رفعها بهذا المقاس ستعرض الصورة بمقاس 160x160 علي اجهزة الكمبيوتر وبمقاس140x140 علي الهواتف الذكية. اما عن صورة غلاف الفيسبوك سواء لصفحة الفيسبوك او لحسابك الشخصي فيجب أن تكون بمقاس 851x315.


الصورة في الروابط


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


بالتأكيد الجميع يريد أن تظهر الصورة المميزة عندما يقوم بنشر رابط ويريد ايضاً تصميم صورة خصيصاً لرابط او موضوع لديه وهناك طول وارتفاع لصورة الرابط لكي تظهر كصورة مميزة. حيث يجب أن تكون الصورة1200x628 عند رفعها ولكنها تعرض 470x246 وهكذا تعرض الصورة بالشكل الصحيح. من لديه موقع او صفحة علي الفيسبوك ويقوم بنشر روابط من موقعه سيعلم أن هذا المقاس تحديداً مفيد جداً وسيقوم حتماً بتجربة تصميم صورة مخصصة بهذا المقاس للروابط لديه.


الصور علي صفحة اخر الاخبار




اما عن الصور التي تقوم برفعها بشكل عام فالحجم المثالي هو 1200x900 ، ولكنها تعرض بحجم 470x470علي الفيسبوك كاقصي حجم. ولاحظ أن حجم العرض يتغير ولكنه يتراوح بين الـ 470 طول والـ 470 عرض. وهذا هو الحجم الذي تظهر به الصورة علي News Feed وهي صفحة اخر الاخبار.




المصدر : computer-wd.com
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى