شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6824
نقاط نقاط : 9932
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

قطر اكتشفت أنها يائسة بدون محيطها

في الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 15:56


مسؤول إماراتي: قطر اكتشفت أنها يائسة بدون محيطها

رأى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش، أن التصعيد الإعلامي الذي تشهده الأزمة الخليجية، "مؤسف ومتوقع ولا يساعد في إيجاد حلول لإنهائها"، مشيراً إلى أن "قطر اكتشفت في أزمتها أنها يائسة بدون محيطها".

وقال الدكتور أنور قرقاش في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الثلاثاء، إن "التصعيد الإعلامي الذي تشهده أزمة قطر مؤسف ومتوقع، يوقد المشاعر ويؤججها، ولكنه لا يدل الطريق إلى الحلول، هذه بدورها بحاجة إلى مراجعة شجاعة"، مؤكداً أن "دولة قطر اكتشفت في أزمتها أنها يائسة بدون محيطها، واستبداله مستحيل جغرافياً واجتماعياً وتاريخياً، والخطوة التالية ضرورة التعامل مع مشاغل هذا المحيط".

ولفت إلى أنه "مع بدء موسم سياسي حافل على حكماء قطر أن ينصحوا أن التدويل والمظلومية والشكاوى الدولية لن تنهي الأزمة، السبيل الأنجع هو المصارحة والمراجعة".

وتابع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "في ظل هذه الحقائق الواضحة سيفشل استجداء الدوحة التدخل الخارجي، وفِي ظل الوضوح اتضح محدودية أدواتها الإعلامية، ويبقى الجوار الخيار الطبيعي"، مشيراً إلى أن "الخطة التي اعتمدتها الدبلوماسية القطرية غير فاعلة أو مؤثرة، قد تضر السمعة إلى حين، ولكنها لا تخرج قطر من مأزقها، فرصة للدوحة للتأمل والحكمة".


المصدر : elfagr.org
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى