شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 720
نقاط نقاط : 976
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 05/04/1991
تاريخ التسجيل : 07/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مجلس الشيوخ الأمريكي يقر تعيين مدير جديد للـ"أف بي أي"

في الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 10:16


مجلس الشيوخ الأمريكي يقر تعيين مدير جديد للـ"أف بي أي"

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة، تعيين كريستوفر راي، مديرا جديدا لمكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي أي"، بعد ثلاثة أشهر على إقالة الرئيس دونالد ترامب للمدير السابق جيمس كومي.

وصوت مجلس الشيوخ بغالبية 92 صوتا، مقابل خمسة أصوات معارضة، لإقرار تعيين كريستوفر راي، الذي سيتولى المسؤولية في مرحلة صعبة بالنسبة لمكتب التحقيقات الفدرالي.

وأدت إقالة كومي سابقا إلى إثارة اتهامات بأن ترامب يحاول إعاقة التحقيق حول الاتصالات المزعومة بين مساعديه وروسيا خلال حملة الانتخابات الرئاسية العام الماضي، ما أدى إلى تعيين المدعي العام الخاص روبرت مولر كمستشار خاص لقيادة التحقيق.

وسيكون التحدي الأول على الأرجح أمام كريستوفر راي هو ضمان استقلالية 30000 موظف ينتمون إلى الـ"FBI"، بعد تشديده أمام المشرعين على أنه سيكون مديرا مستقلا لا يتبع أحدا.

وقال أمام لجنة القانون في مجلس الشيوخ الشهر الماضي "لا يمكنك أن تقوم بوظيفة كهذه دون أن تكون مستعدا إما للاستقالة أو الإقالة في لحظة ما، وذلك عندما يطلب منك أن تقوم بشيء إما غير قانوني، أو غير دستوري، أو حتى كريه أخلاقيا".

وأضاف "عليك أن تكون قادرا على الوقوف بحزم من أجل مبادئك".

وتخرج راي (50 عاما)، المولود لعائلة من المحامين، في كلية القانون بجامعة ييل، وعمل مدعيا عاما في وزارة العدل لسنوات، وأصبح عام 2003 مساعدا لوزير العدل ومسؤولا عن القسم الجنائي في الوزارة، وأشرف على التحقيقات المتعلقة بالفساد، بما في ذلك قضية شركة "أنرون" العملاقة للطاقة في تكساس التي انهارت نتيجة خسائر بالمليارات جراء الفساد.



المصدر : alsumaria.tv
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى