شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6762
نقاط نقاط : 9870
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

جامعة نيوكاسل تطور يد صناعية يمكنها الرؤية

في الأحد 14 مايو 2017 - 16:31


جامعة نيوكاسل تطور يد صناعية يمكنها الرؤية



طور فريق من المهندسين الطبيين من جامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة يد صناعية بمهارة جديدة لا تصدق وهي القدرة على الرؤية، حيث تم تجهيز اليد الالكترونية بكاميرا يمكنها التقاط صور فورية للكائنات التي أمامها وتقييم شكلها وحجمها، كما يمكنها تأدية مجموعة من الحركات في اليد، وذلك وفقاً للبيان الذي أصدره الفريق.

ويأمل الفريق بان تبشر هذه اليد الصناعية بإمكانية فتح عهد جديد فيما يخص الأيدي والأطرف الصناعية التي تعمل بشكل أفضل من أي شيء متاح اليوم، مما قد يسمح حينها بإمكانية الوصول إلى الأشياء بشكل تلقائي دون تفكير.

وتتطلب الأيدي الصناعية في الوقت الحالي من الشخص الذي يرتديها تحفيزاً جسدياً لعضلات الذارع للقيام بالحركات المباشرة، وتحتاج هذه العملية إلى الكثير من التركيز والممارسة المستمرة، في حين تتجاوز اليد الإلكترونية الجديدة هذه العملية.

ويمكن لليد الجديدة رؤية الكائنات والتفاعل معها بحركة رشيقة واحدة، حيث ترى اليد الكائن الذي أمامها وتختار ما هو الأكثر ملاءمة للفهم وترسل الإشارة، كل ذلك في غضون أجزاء من الألف من الثانية، وهي أسرع بعشر مرات من أي طرف صناعي آخر موجود حالياً في السوق.

وعمل المطورون على تجريب هذه التكنولوجيا الجديدة على عدد قليل من الأشخاص مبتوري الأطراف، ويعمل الفريق حالياً مع مشافي الخدمة الصحية الوطنية البريطانية في المدينة الجامعية Newcastle upon Tyne من أجل تقديم هذا الابتكار للمرضى.

وجرى نشر تقرير عن عمل الفريق هذا الأسبوع ضمن مجلة الهندسة العصبية، ويأمل الفريق مستقبلاً في تطوير يد الكترونية يمكنها الشعور بالضغط ودرجة الحرارة، كما يمكن لهذه اليد الإلكترونية نقل هذه المعلومات إلى دماغ مرتديها.

وأشار الدكتور كيانوش نازاربور أحد كبار محاضري الهندسة الطبية الحيوية في جامعة نيوكاسل في بيان نشره أن الأطراف الصناعية لم تتغير كثيراً خلال المئة سنة الماضية.

وأضاف نازاربور أن تصميم الأطراف الحالية أفضل بكثير وأن المواد أخف وزناً وأكثر دواماً إلا انها ما زالت تعمل بنفس الطريقة، إلا أننا تمكنا من خلال تقنيات الرؤية الحاسوبية من تطوير اليد الالكترونية القادرة على الاستجابة بشكل تلقائي بشكل يشابه تماماً اليد الحقيقية، ويمكن للمستخدم الوصول والتقاط كوب أو بسكويت خلال لمحة سريعة في الاتجاه الصحيح.





المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى