شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 720
نقاط نقاط : 976
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 05/04/1991
تاريخ التسجيل : 07/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

روسيا: الضربات التركية في العراق وسورية غير مقبولة

في الأربعاء 26 أبريل 2017 - 20:01


روسيا: الضربات التركية في العراق وسورية غير مقبولة

قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم (الأربعاء)، إن الضربات الجوية التي نفذتها تركيا في العراق وسورية غير مقبولة، وخرقت المبادئ الأساسية للعلاقات بين الدول.
وأضافت الوزارة في بيان: «في هذه الحالة ندعو كل الأطراف لضبط النفس». وقال الجيش التركي إن طائرات حربية تركية قصفت أهدافاً لمسلحين أكراد في شمال العراق اليوم وقتلت ستة منهم في ثاني يوم من الغارات عبر الحدود.
وكانت طائرات تركية قصفت مسلحين أكرادا في منطقة سنجار في العراق، وفي شمال شرقي سورية أمس مما أسفر عن مقتل حوالى 70 مسلحاً في البلدين، حسب بيان للجيش التركي.
وقال الناطق باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة اليوم، إن الجيش التركي لم يخطر قوات التحالف الذي يحارب تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) بضربات قتلت عدداً كبيراً من مقاتلين أكراد متحالفين مع واشنطن في سورية والعراق، إلا قبل تنفيذها بأقل من ساعة.
وأضاف الكولونيل بالقوات الجوية جون دوريان في مؤتمر عبر الهاتف في مقر وزارة الدفاع (بنتاغون): «الإخطار كان قبل تنفيذ الضربات بأقل من ساعة».
ومضى قائلاً: «ذلك ليس وقتاً كافياً وهذا كان إشعاراً وبالتأكيد ليس التنسيق المتوقع من شريك وحليف في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية».
وقال دوريان إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة «أبلغ الأتراك أن حجم الوقت... لم يكن كافياً لنا لضمان سلامة قواتنا على الأرض».
وقال الجيش التركي في وقت سابق اليوم، إنه رد بالمثل على قذائف «هاون» انطلقت من منطقة خاضعة إلى سيطرة الحكومة السورية أصابت موقعاً عسكرياً في إقليم هاتاي جنوب شرقي البلاد.
وذكر الجيش في بيان أن هجوماً منفصلاً بقذائف «هاون» شنته «وحدات حماية الشعب» الكردية السورية استهدف موقعاً عسكرياً آخر في هاتاي أيضاً اليوم. وأضاف أن الهجومين لم يسفرا عن خسائر بشرية.
وكان الجيش التركي أعلن في بيان اليوم قصف أهداف لمسلحين أكراد شمال العراق ما أسفر عن مقتل ستة منهم، في إطار حملة آخذة في الاتساع ضد حزب «العمال الكردستاني». وأوضح أن الضربات الجوية استهدفت منطقة الزاب، وهو اسم نهر يمر عبر الحدود التركية - العراقية.
وكان الجيش قتل حوالى 70 مسلحاً كردياً في عمليات أمس في منطقة سنجار العراقية وفي شمال سورية.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى